الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على برنامج عروض "الفني للمسرح" اليوم وغداً والسبت 

اسماعيل مختار
اسماعيل مختار

تنشر "بوابة روزالبوسف" برنامج وتفاصيل عروض البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، حيث يفتح مسرح الدولة عدد من المسارح التابعة له تدريجيا ضمن خطة وزارة الثقافة، بعوده النشاط الثقافي والفني مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس الكورونا. 



"أبي تحت الشجرة" 

يفتتح اليوم بالقاهرة ‎على مسرح السلام بشارع القصر العيني عرض مسرحية "أبي تحت الشجرة" في تمام الساعة السابعة مساء. 

يتناول العرض فكرة التفكك الأسري من خلال أب يسافر سعيا وراء رزقه تاركا أسرته، و ما ينتج عن ذلك من أثر سلبي على الأسرة و خاصة الأبناء. 

وتقدم المسرحية من بطولة الفنانين هاني كمال، لبني الشيخ، منير مكرم، شادي أسعد، دينا هريدي، أحمد عبد الهادي ، دعاء رمضان ، ديكور يحيى صبيح ، موسيقى محمد خالد، من تأليف طارق رمضان، وإخراج إسلام إمام، وأسعار التذاكر ٣٠،٥٠ 

"أفراح القبة" 

ويقدم على المسرح العائم الصغير بالمنيل في السابعة مساء عرض "أفراح القبة"، عن رواية الكاتب نجيب محفوظ ،من بطولة عبد المنعم رياض ، محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح ، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، جورج أشرف، هايدى عبدالخالق، عبير الطوخي، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا روؤف، حسام علاء، هدير طارق. 

كما أن العرض من ديكور وتصميم اضاءة عمرو الأشرف، تصميم ازياء عبير بدراوي، موسيقي وألحان أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور، وأسعار التذاكر : ٣٠-٥٠. 

"رحلة الزمن الجميل"

ويقدم على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة عرض مسرحية "رحلة الزمن الجميل" للأطفال في تمام السابعة مساء. 

ويدور العرض حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، من تأليف وأشعار يحيي زكريا ، موسيقي وألحان كريم عرفة ، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف، نحت محمود الطوبجى، و العرض فكرة وإخراج محمد نور، وأسعار التذاكر ٣٥. 

"زهرة اللوتس" 

ويقدم على مسرح متروبول بالعتبة عرض "زهرة اللوتس" في تمام الساعة السابعة مساء، وتدور أحداثه حول اختفاء زهرة اللوتس وبحث الأميرة "لوتس"ابنة الملك عنها وأسباب اختفائها.

 ويأتى العرض من بطولة سيد جبر ، إيناس نور ، حمدي العربي،منصور عبد القادر ، فادي خفاجة، جنا هشام عطوة، ديكور حازم شبل، العرض من تأليف طارق مرسي و من إخراج محمد حجاجر، وأسعار التذاكر :٣٥ جنية.