الثلاثاء 26 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أول شراكة لجامعة طنطا فى إفريقيا

"عتمان": فرع لجامعة طنطا في جيبوتي.. وبروتوكولات تعاون مع السودان

الدكتور عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا
الدكتور عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا

أكد الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تستعد لتأسيس فرع جديد لها في دولة جيبوتي بالتعاون مع جامعة جيبوتي لتلبية الاحتياجات التعليمية وتوفير برامج التعليم المناسبة لأبناء الأشقاء في دولة جيبوتي، كما سيتم قريبًا عقد شراكات علمية بروتوكولات تعاون مع جامعات سودانية، وذلك في إطار دعم الجهود التنموية في القارة السمراء لا سيما في مجال التعليم باعتباره قاطرة التنمية.



 

وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن وزارة التعليم العالي الجيبوتية أعربت عن رغبتها في إقامة شراكة دائمة بين جامعتي طنطا وجيبوتي والاستفادة من خبرة علمائنا ووجهت الدعوة لنا لزيارة جيبوتي لبحث مجالات التعاون الممكنة وتأسيس قسم جامعي في مختلف التخصصات وتوفير المحتوى التدريبي باللغة العربية لتدريسها للطلاب الذي يتحدثون العربية.

 

وقال الدكتور عماد عتمان: "أننا نتحرك في جامعة طنطا في إطار دور مصر الرائد في إفريقيا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانًا بمسؤوليتنا تجاه الأشقاء الأفارقة بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات التعليم والبحث العلمي لدعم تنمية قارتنا الغالية، كما نسعى بخطوات جادة لينطلق شعاع مصر الحضاري والتعليمي إلى القارة السمراء بعد استعادة "أم الدنيا" دورها القيادي في إفريقيا".

 

كانت السفارة المصرية بجيبوتي قد استقبلت وزير التعليم العالي الجيبوتي الدكتور نبيل أحمد، حيث قام السفير المصري محمد مصطفى عرفي بعرض جهود تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات عدة، خاصةً مجال التعليم الجامعي، مشيرًا إلى تكلل جهود السفارة بالنجاح في تدشين تعاون بين جامعة طنطا وجامعة جيبوتي، وتوفير برامج التعليم المناسبة لأبناء الشعب الجيبوتي الشقيق. كما ثمن الوزير الجيبوتي الجهود المصرية، مؤكدًا حرصه على نجاحها وترحيبه بالتعاون مع الجانب المصري والاستفادة من خبراته المتعددة في هذا الصدد.