عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بورصة الدواجن في مصر.. من 21 حتى 33 جنيهًا

بورصة الدواجن في مصر
بورصة الدواجن في مصر

استقرت أسعار الدواجن في السوق المحلية، اليوم السبت الموافق 5-12-2020، وذلك نظرا لتراجع الطلب وزيادة المعروض في الأسواق المحلية، وترصدها "بوابة روز اليوسف" لقرائها في التقرير التالى:



 

وسجلت أسعار الدواجن 21 جنيها للكيلو الواحد، وذلك للدواجن البيضاء، اما الدواجن الساسو فقد سجلت 27 جنيها للكيلو، اما الدواجن الأمهات البيضاء فقد سجلت 14 جنيها، مع استقرار أسعار الدواجن المجمدة بسعر 33 جنيها، ومطروحة لدى العديد من منافذ البيع.

فيما تراوحت أسعار البيض ما بين 24 جنيها الى 33 جنيها، حسب نوعه ما بين الأحمر والأبيض والبلدى، اما الكتكوت الأبيض فقد سجل 4.5 جنيهات، وسعر الكتكوت الساسو فقد سجل 3 جنيهات.

 

طرق الطهي والغسل

ويقدم خبراء التغذية لقراء "بوابة روز اليوسف" عدة نصائح عقب شراء الدواجن، ومنها أن يتم غسلها جيدا بالماء وبعض من ملح الطعام، ويتم تقعها لمدة 3- 5 دقائق، للتأكد من نظافتها.

ويتم تحضير الدواجن بطرق مختلفة، منها الشوى والسلق، كما يمكن تقطيعها داخل طواجن لطهيها مع أنواع الخضراوات المتنوعة، مثل البطاطس والجزر، والفلفل، والبصل، وغيرها، مع التأكيد على الالتزام بالطهى الكامل، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمى.

 

نصائح الشراء 

وتضع مباحث التموين عدة نصائح للمواطنين عند شراء الدواجن، ومنها  التأكد من أنها محفوظة داخل الثلاجات بشكل جيد، وعدم وجود أية ألوان غريبة بالدواجن،  والتأكد من أن المنتج ليس به أى نوع من اللزوجة ولا له رائحة نفاذه ولونه طبيعى، وذلك للحد من شراء الدواجن الفاسدة والتي يتم تداولها بطريقة خاطئة، والتي يسهل التعرف عليها من خلال سائل خلوى يخرج منها خلال الذوبان.

 

أسواق نظيفة

وفي سياق متصل، تواصل وزارة التموين بالتعاون مع مباحث التموين، شن حملاتها الواسعة في أسواق الدواجن، لضبط السلع المنتهية الصلاحية، وغير الصالحة للاستهلاك الادمى، حفاظا على أرواح المواطنين، وصحتهم من الغش والتدليس، ويتم تكثيف تلك الحملات خصوصا في أسواق الدواجن المجمدة، التي تتم فحصها للتأكد من استيفاء المنتج لكافة البيانات اللازمة بداية من تاريخ الإنتاج والانتهاء مرورًا باسم المنشأة المنتجة وعنوانها وتاريخ حصولها على قرار وزارى لممارسة نشاطها وأيضًا درجة الحرارة اللازمة لحفظ المنتج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز