عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"واتساب" و"الخصوصية".. تعرف على البيانات الجديدة التي يطلبها

إيمان الحصرى
إيمان الحصرى

قالت الإعلامية إيمان الحصرى، انه خلال الأيام الماضية انتشر الحديث على مواقع التواصل الاجتماعى عن تطبيق واتساب وتحديثاته باعتباره التطبيق الأسهل والأسرع في إرسال الرسائل.



وكشفت الحصرى، انه من ابرز البيانات والمعلومات الجديدة التي يطلبها تحديث التطبيق، معلومات تبدو بسيطة منها: حالة البطارية وشحنها، وقوة إشارة الاتصال على الانترنت خلال استخدام التطبيق، ونوع التصفحات الأخرى على شبكة الانترنت، والبيانات الخاصة بالمستخدم، وقائمة الاتصالات "الأرقام" الخاصة به.

وتابعت، انه من ضمن البيانات المطلوبة للتحديث، معرفة أسماء التطبيقات "الابليكيشن" الموجودة على الهاتف، والتوقيتات، والكتابة واللغة، وعنوان المستخدم وعنوان الخادم "السيرفر"، وفى حالة الدخول من على أجهزة، فانه يمكن الحصول على كل المعلومات الموجودة على الأجهزة التي يتم تسجيل الدخول من خلالها، حيث ان كل تلك البيانات والمعلومات تذهب الى الشركة الام وهى شركة فيسبوك.

وكان قد اثير خلال الساعات الماضية حديث واسع على السوشيال ميديا، حول سياسة الخصوصية على تطبيق المراسلة الفورية "واتساب" خصوصا بعدما أعلن عن منع مستخدميه الذين يرفضون الموافقة على شروطه الجديدة من استعمال حساباتهم اعتبارا من 8 فبرايرالمقبل.

حيث انه ظهر لمستخدمى التطبيق، رسالة اجبارية تطلب منهم تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، وذلك فور استخدامهم للتطبيق.

وتسمح السياسية الجديدة لـ"واتساب" بمشاركة بعض بيانات مستخدميه مع شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات، الامر الذي قابله العديد من المستخدمين بانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى بعضهم ان في ذلك انتهاك لخصوصيتهم.

 

وفى هذا الصدد أكدت شركة   تطبيق "واتساب"، ان  التحديثات الأخيرة لاتتسبب في أي تغييرات بممارسات مشاركة البيانات ولاتؤثر على خصوصية المستخدمين.

كما أكدت الشركة بأنها ومن أجل المزيد من الشفافية أجرت تحديث بسياسة الخصوصية بحيث يمكن للشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلا اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال الشركة الأم "فيسبوك" بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز