الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي تواصل تراجعها في مصر وتصعد عالميًّا

الذهب
الذهب

 ننشر أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي حيث واصلت أسعار الذهب تراجعها في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، اليوم الأربعاء ١٣يناير٢٠٢١، إذ سجلت الأوقية، سعرا قدره ٢٨ألفا و٦٤٨جنيها مصريا بانخفاض ٢١٣جنيها عن سعره أمس البالغ ٢٨ألفا و٨٦١ جنيهاً مصرياً.



 

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي

 وانخفض جرام الذهب عيار ٢٤ إلى ٩٢١جنيهاً فاقداً ٧جنيهات من سعره أمس المتوقف عند مستوى ٩٢٨ جنيهاً مصرياً.   وتراجع سعر الجرام عيار ٢٢ إلى ٨٤٤جنيها بانخفاض ٧جنيهات مصرية، عن سعره أمس المسجل عند مستوى، 851جنيهاً مصرياً. أما جرام الذهب عيار 21 الأكثر شهرة، والأعلى مبيعاً، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، فبلغ سعره اليوم 806جنيهات مصرية، بانخفاض قدره 6جنيهات مصرية، 814جنيهاً مصرياً.  

 

أسعار الأوزان الخفيفة للذهب

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18، حوالي 691جنيهاً مصرياً محققاً تراجع قدره 5جنيهات مصرية عن قيمته أمس البالغة 696جنيهاً مصرياً. ووصل سعر جرام الذهب عيار 14إلي 537جنيهاً مصرياً بتراجع قدره 4جنيهات عن سعره أمس البالغ، 541جنيهاً مصرياً. وسجل جرام الذهب عيار 12، سعراً قدره 461 جنيهاً مصرياً، منخفضا 3جنيهات عن سعره أمس المتوقف عند مستوى 464جنيهاً مصرياً.

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

كما سجل الجنيه الذهب، سعراً قدره 6448جنيهاً مصرياً بانخفاض 48جنيهاً مصرياً عن سعره أمس البالغ 6496 جنيهاً مصرياً.  ووصل سعر كيلو الذهب سبائك في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية إلى 921ألفاً و143جنيهاً مصرياً.

أسعار الذهب ترتفع عالمياً 

 

وعالمياً، ارتفعت أسعار الذهب  اليوم الأربعاء خلال التداولات الأسيوية، حيث دفع تراجع كل من عائدات السندات الأمريكية والدولار الأمريكي أسعار الذهب إلى أعلى بعد قطع ارتفاعاتهما الأخيرة. فقد ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.82% عند 1,859.40 دولار بعد أن تراجعت عائات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتها في عشرة أشهر، مما تسبب في ضعف الدولار في مستهل تداولات اليوم.

وانخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 7 نقاط أساس من أعلى مستوى في 10 أشهر سجلها مما ضغط على الدولار لإنهاء سلسلة من المكاسب استمرت على مدار الثلاث أيام الماضية ودعم الذهب. ويبدو أن المستجدات المواتية تضغط على الدولار للعودة إلى أدنى مستوياته في عدة سنوات، على الرغم من تشبثه فوق مستويات الـ 90 نقطة خلال التداولات الأسيوية.

   قد يهمك أيضا..

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي سوق الصاغة والمجوهرات