عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال شهر مارس.. موعد إجازة عيد الأم 2021 بالتفصيل

عيد الأم
عيد الأم

تحتفل العديد من دول العالم بعيد الأم أو بيوم الأم ويخصص يوم محدد لعيد الام . و الكثير منا يتساءل عن موعد و تاريخ يوم عيد الام العالمي بالميلادي 2021 إلا أن البعض يجهل اليوم المحدد لعيد الأم .



 

 

هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأبناء الكبار والصغار من اجل الاستعداد لمناسبة عيد الأم السنوي الذي يتم الاحتفال به بالأم من أجل تقديم الشكر والمباركة والهدايا وتكريمها على الجهود التي قامت وبذلت بها من أجل تربية أبنائها تربية سليمة .

يرجع الفضل في تخصيص عيد الأم إلى مؤلفة كتاب «Battle Hymn of the Republic» جوليا وورد هاوي، فقد كانت أول من اقترح الاحتفال بعيد الأم في أمريكا عام 1872، وكان مخصصاً في ذلك الوقت لتمكين الأمهات من المشاركة في مسيرات السلام. وبحسب موقع HISTORY فقد أطلقت آنا جارفيس حملة وطنية للاحتفال بالأمهات تكريماً لوالدتها المتوفاة، ثم انتقدت جارفيس بشدة بسبب بدئها هذا الاحتفال، وقبيل وفاتها عام 1948 أبدت ندمها على بدء هذه العطلة.

 

موعد إجازة عيد الأم ٢٠٢١

 

ابتكرت جارفيس عادة ارتداء من يحتفل بعيد الأم ممن أمهاتهم على قيد الحياة زهرة قرنفل ملونة، بينما من فقدوا أمهاتهم يرتدون زهرة قرنفل بيضاء. ثم نشأت عطلة عيد الأم الرسمية في 1900 نتيجة لجهودها، وبعد حصولها على دعم مالي من صاحب متجر في فيلادلفيا يدعى «جون واناماكر» نظمت في مايو 1908 أول احتفال رسمي بمناسبة عيد الأم في كنيسة ميثودية بولاية فرجينيا الغربية.

 

اعتماد عيد الأم رسمياً

 

في عام 1912 اعتمدت العديد من الولايات والبلدات والكنائس عيد الأم كعطلة سنوية، وأنشأت جارفيس جمعية اليوم العالمي للأم من أجل المساعدة في الترويج لقضيتها. وقد سدد ثباتها في 9 مايو عام 1914 حيث قام الرئيس الأمريكي وودرو بالتوقيع على نص يقر بالاحتفال بـ عيد الأم كعيد وطني.

 

كيف وصل عيد الأم  للعالم العربي

 

ذكرت مواقع بأن الصحفي المصري الراحل «علي أمين» مؤسس جريدة أخبار اليوم كان أول من فكر في عيد الأم في العالم العربي، حيث طرح على أخيه مصطفى أمين في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلاً: لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه عيد الأم ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق. وكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير فكرة يقترحان تخصيص عيد للأم، وما لبثت أن انهالت عليهما الخطابات لتشجيع الفكرة، وتقرر أن يكون يوم 21 مارس. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز