عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. الاجتماع الأخير لمجلس الصحفيين لاعتماد الميزانية والتقرير الختامي ولجنة المشتغلين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

يعقد اليوم مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعه الأخير لمناقشة استعدادات عقد الجمعية العمومية المقرر انعقادها غدا الجمعة وانتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و٦ اعضاء.



 

ويتضمن اجتماع اليوم مناقشة واعتماد الميزانية والتقرير الختامي ونتيجة لجنة المشتغلين.

 

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الاقتراحات التي أرسلها ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، المرشح على المقعد ذاته لدورة جديدة، والتي تتضمن 7 إجراءات احترازية ضد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ومنها ان يقر المجلس اعتبار أن المساحة الموجودة أمام مبنى النقابة بشارع عبد الخالق ثروت، بدءا من شارع رمسيس وحتى طلعت حرب، امتدادا مؤقتا لمقر النقابة الرئيسي، وقت انعقاد الجمعية العمومية، وذلك للتوافق مع المادة 32 من قانون النقابة، التي تنص على عقد الجمعية العمومية بالمقر الرئيسي للنقابة.

 

وكانت قد عقدت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، على مقعد النقيب، و6 أعضاء مجلس  النقابة، اجتماعا بالمرشحين، والذي اتفق الجميع خلاله على ضرورة سلامة الزملاء من أعضاء الجمعية العمومية من وباء "كورونا".

 

كما تم طرح بديل لإجراء الانتخابات داخل النقابة، على أن تجرى في شارع عبد الخالق ثروت "محيط المبنى"، وستجرى تحت إشراف قضائي كامل "اقتراع وفرز"، كما تنبئ الجميع بعدم إتمام الجمعية العمومية التي سيتم الدعوى إليها يوم الجمعة ٥ مارس.

 

واتفق الجميع خلال الاجتماع أيضا على أنه ربما تقام الانتخابات في ١٩ مارس الجاري بحضور على الأقل قرابة ٢٥٠٠ عضو جمعية عمومية، بالإضافة إلى أنه جارٍ تحديد مكان الفرز داخل المبنى، ولو اتيح أن يكون الفرز في مكان الاقتراع سيتم ذلك.

 

وأكد الاجتماع على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بـ"كورونا"، وستكون الدعاية بادوات الحماية "كمامات وكحول"، كما ستكون كل الاقتراحات التي تخرج عن إطار القانون مرفوضة تماماً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز