عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021.  "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، خاصة بعد خوض الطلاب، الامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة 2021، عن شهر إبريل الذي بدأ يوم 18 إبريل، حتى 20 إبريل.



 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان الثاني التجريبي لطلاب الثانوية العامة 2021،  سيكون  في الفترة ما بين  23 و27 مايو، ثم سيكون الامتحان التجريبي الأخير في شهر يونيو في الفترة ما بين 12 و17 يونيو.. إليكم التفاصيل.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، سيكون خلال شهر يوليو المقبل، ويكون طلاب الثانوية العامة قد خاضوا الامتحانات التجريبية الثلاثة، بهدف التدريب على آلية الحل الأمثل للامتحان التجريبي، التقني، عبر أجهزة "التابلت"، وقياس سعة الشبكات داخل جميع المدارس.

حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني للثانوية العامة

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تناول الجدل المثار بشأن نظام الثانوية العامة الجديد.  وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الثانوية العامة ليس جديدًا، كما يدعي البعض، فهو نظام قائم منذ ثلاث سنوات، ويتم تجربته سنويًا من خلال الامتحانات التي تجريها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولا صحة لما يتردد بشأن إلغاء النظام الإلكتروني، أو نظام التحسين، الذي سيمكن الطلاب من تحسين مجموعهم.

 وطالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء أمورهم، بألا يستمعوا إلا لما تُعلنه وزارة التربية والتعليم، عبر موقعها الرسمي، أو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

الامتحانات التجريبية الإلكترونية مستمرة

 وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الامتحانات التجريبية الإلكترونية مستمرة، وسيُعقد امتحانان تجريبيان قبل انطلاق الامتحانات الرسمية النهائية، في شهر يوليو المقبل.

أبرز تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال في اجتماعه بمجلس الشيوخ، إن لجنة التعليم لم تخاطب الوزارة قبل رفض تعديلات القانون الجديد. رفض قانون الثانوية العامة الجديد يعيدنا لنقطة الصفر. أولياء الأمور وراء الهجوم على نظام الثانوية العامة.  لجنة التعليم لم تخاطب الوزارة قبل رفض تعديلات القانون الجديد.  مجانية التعليم انتهت ولا يوجد طالب ناجح دون أموال، سواء في صفوف النقل أو الثانوية العامة. تكلفة امتحانات الثانوية العامة مليار و300 مليون جنيه.  الغش في التعليم أصبح مباحًا ولا يتعارض مع الصيام أو الصلاة.  

  اقرأ أيضًا:

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المعظم 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز