عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة 2021/1442

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة 2021/1442.. يبحث الكثيرون من المسلمين في مصر، والعالم العربي والإسلامي، عن أفضل أدعية يوم وقفة عرفة 2021/1442.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لجميع المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي، أفضل أدعية يوم وقفة عرفة 2021/1442.. إليكم التفاصيل.

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة

 

وعن أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.. ثبت عن النبي، صلى الله عليه وسلم، أن أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، حيث قال عليه الصلاة والسلام: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير".

ومن أفضل أدعية يوم وقفة عرفة، والأدعية المأثورة الجامعة والطيبة، التي ينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار منها في يوم وقفة عرفة، ما يأتي:

"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.. "اللهم لك الحمد، أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد، لك ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق، ولقاؤك حق، وقولك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت".

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.. "اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من الخير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا". أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.."ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار". أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.. "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني".

 

أفضل دعاء للرزق في يوم عرفة

 

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.. "اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك".

أفضل دعاء لتفريج الهم في يوم عرفة

 

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.. "اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي".

أفضل دعاء للمسلمين في يوم عرفة

 

أفضل أدعية يوم وقفة عرفة.. "ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا، وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين".

اقرأ أيضًا:

خطبته بـ10 لغات.. تعرّف على خطيب يوم عرفة 2021/ 1442

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز