الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

جمعية جسر الألمانية توقع اتفاقية مع أطباء الإسكندرية لتنظيم سلسلة محاضرات طبية

وقعت نقابة الأطباء ولجنة العلوم الطبية في جمعية جسر الألمانية اتفاقية لتنظيم سلسلة محاضرات طبية متخصصة وبرنامجا للتعليم المستمر يحاضر ويشارك فيها نخبة من الاطباء والخبراء والاكاديمين الذين يمثلون مختلف التخصصات و وينتمون الي العديد من الجامعات الدولية المرموقة.



 

واوضح منظم البرنامج ورئيس جمعية جسر الدكتور خالد عبد السلام الصياد " استشاري علاج الأورام بالأشعة وعضو هيئة التدريس بجامعة مونستر الألمانية " ان المرحلة الأولي من برنامج جسر للتعليم الطبي المستمر تبدأ من 13 سبتمبر 2021 وتستمر حتي نهاية مارس 2022 .

 

ولفت الي ان البرنامج سيشارك فيه مجموعة من الأطباء المتميزين من مختلف التخصصات والجامعات الدولية، وبخاصة الألمانية، بشكل تطوعي وبدون رسوم وستكون مخصصة لأعضاء نقابة الأطباء المصرية وان كافة تفاصيل البرنامج وشروط الاشتراك يمكن الاطلاع عليها على موقع جسر الإلكتروني https://gesr-ev.de/cme-programm2021 .

 

ويفتتحح " خالد عبد السلام الصياد " البرنامج ويقدم اولي فعالياته عبر منصة زوم وأولى المحاضرات ستكون للأستاذ دكتور جورج ميخائيل (مصري بريطاني) رئيس قسم علاج الأورام في لندن الذي سيقوم بإلقاء محاضرة الافتتاح في علاج أورام الدم (NHL) بالإشعاع مع عرض أحدث الدراسات الأوروبية والعالمية.

 

ومن جانبه أشار نائب رئيس جمعية جسر الدكتور " احمد فهمي عبد السلام " ان جسر تعد رابطة اجتماعية-علمية غير ربحية لدعم التواصل بين ألمانيا ومصر (German Egyptian Social&Scientific Relationships (GESR) e.V) وقد تم تأسيسها في مدينة مونستر الألمانية يوم ٢٦ يناير ٢٠٢١ على أيدي نخبة من علماء مصريين وألمان بهدف دعم العلاقات الاجتماعية بين الشعبين والإسهام في نقل العلوم الحديثة وأخر الأبحاث العلمية في شتي المجالات والعلوم لعلماء مصر بالداخل، وذلك دون مقابل مادي.

 

 

 

وأضاف ان برنامج جسر للتعليم الطبي المستمر يهدف الي تلبية اهتمامات الأطباء المصريين في الداخل لتضييق الفجوة بين المجتمعات الطبية ، وستقوم نقابة الأطباء المصرية بالإشراف على البرنامج وإصدار شهادات المشاركين المسجلين بعد كل محاضرة.

 

 ولفت انه إلى جانب ندوات "صالون جسر" الشهرية تم عقد الاتفاقية مع لجنة العلوم الطبية في جمعية جسر ونقابة الأطباء لتنظيم سلسلة محاضرات طبية متخصصة قوامها 120 ساعة سنويًا) عبر تطبيق زووم مع بثها المباشر على يوتيوب، تتناول مواضيع طبية مختلفة. والرابط الاساسي