عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

50 % تخفيض مصروفات التمهيدي والماجستيروالدبلومة بحاسبات بني سويف

قرر مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، تخفيض المصروفات الدراسية لمرحلة التمهيدي والماجستير والدبلومة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بنسبة 50% وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.



 

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذا القرار يأتي لدعم الطلاب الباحثين في مختلف مراحل الدراسات العليا بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ومساعدتهم على استكمال الدراسات العليا، وأن الجامعة تفتح أبوابها لجميع الراغبين في استكمال دراستهم البحثية بعد التخرج وأنها لن تقف حجر عثرة أمامهم بل بالعكس تعمل على إزالة أى معوقات أو صعوبات والقضاء عليها خاصة مع الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الدولة فى دعم الباحثين في كافة المجالات.

 

صرح الدكتور حمدي عبد السميع وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى أن طلاب الدراسات العليا و تمهيدى المجاستير المسجلين هذا العام عددهم 30 طالبا وطالبة يدرسون أحدث ما وصل إليه العلم فى مجال الحاسب الآلي ولغات البرمجة وعلم البرمجيات إضافة ألى أنظمة الذكاء الاصطناعى والأجهزة التي تحاكي الذكاء البشري كالروبوتات.

 

وأوضح دكتور حمدي أن الذكاء الاصطناعي يتعلق بالقدرة على التفكير الفائق وتحليل البيانات أكثر من تعلقه بشكل معين أو وظيفة معينة.

وعلى الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يقدم صورًا عن الروبوتات العالية الأداء الشبيهة بالإنسان التي تسيطر على العالم، فإنه لا يهدف إلى أن يحل محل البشر. إنه يهدف إلى تعزيز القدرات والمساهمات البشرية بشكل كبير. مما يجعله أصلاً ذا قيمة كبيرة من أصول الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز