عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ساحر إفريقيا الجديد هل يتفوق على جوزيه؟ الأرقام تجيب

موسيماني
موسيماني

ساحر إفريقيا الجديد، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يعد أكثر المدربين الأفارقة تتويجًا بلقب دوري أبطال إفريقيا من بين أقرانه من أبناء القارة السمراء.



 

ساحر إفريقيا الجديد هل يتفوق على جوزيه؟ الأرقام تجيب

 

سبق لموسيماني ساحر إفريقيا الجديد التتويج بالعروس الإفريقية ثلاث مرات، المرة الأولى كانت مع فريقه السابق "صنداونز" الجنوب إفريقي، في نسخة 2016 على حساب الزمالك المصري، ثم قاد موسيماني النادي الأهلي لمنصة التتويج بدوري الأبطال في آخر نسختين من البطولة، موسم 2020 على حساب الزمالك مجددًا ونسخة 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ليرفع رصيده إلى ثلاث بطولات.

 

أرقام الساحر

 

لا يتفوق على ساحر إفريقيا الجديد، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في عدد مرات التتويج ببطولة دوري الأبطال، سوى الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، برصيد 4 ألقاب، لكن جوزيه ليس من أبناء القارة السمراء.

 

موسيماني يعادل رقم جوزيه

 

في حال تتويج الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية، مع النادي الأهلي، على حساب الوداد المغربي؛ يتساوى مع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، في عدد مرات التتويج باللقب الإفريقي، بأربعة ألقاب لكل منهما.

 

أرقام قياسية لموسيماني

 

يعد موسيماني أول مدرب في إفريقيا يتأهل لنهائي دوري الأبطال ثلاث مرات بشكل عام دون أن يتلقى الهزيمة في نصف النهائي.

 

موسيماني مع الأهلي لم يخسر مطلقا في الأدوار الإقصائية.. خاض 12 مباراة، فاز في 10 مباريات وتعادل في مباراتين، نتائجها كالتالي:

الوداد 2-0 

الوداد 3-1 

الزمالك 2-1 

صن داونز 2-0 

صن داونز 1-1 

الترجي 1-0 

الترجي 3-0

كايزر تشيفز 3-0

الرجاء 2-1

الرجاء 1-1

وفاق سطيف 4-0 

وفاق سطيف 2-2

 

‏منذ تطبيق نظام النهائي من مواجهة واحدة في دوري أبطال إفريقيا .. تواجد موسيماني مع الأهلي في الثلاثة نهائيات بشكل متتالٍ، حقق "٢" ويقترب من الثالثة.

 

نهائي الأبطال.. الأهلي والوداد

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، للموسم الحالي 2021/2022، يوم الاثنين المقبل، الموافق 30 مايو الجاري، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

القنوات الناقلة للنهائي

 

تذاع مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا على قناة bein sport، الناقل الحصري لجميع مباريات دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقية، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

كما تذاع مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا على قناة المغربية الأرضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز