عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو جبل رجل المهام الصعبة

أبو جبل
أبو جبل

على ما يبدو أن غياب محمد الشناوي حارس المنتخب الأول عن لقاء مصر أمام غينيا االمقرر إقامته اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءًأ، ضمن فعاليات الجولة الأولى لتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023،، ستكون الفرصة الثانية لمحمد أبو جبل الحارس الثاني للمنتخب الوطني، لتولي حماية عرين المنتخب الوطني، حيث تأكد غياب الشناوي عن اللقاء لإصابته بفيروس كورونا.



 

ومع غياب الشناوي، يدخل حراس المنتخب أبو جبل ومحمد صبحي في منافسة لتولى مهمة حماية شباك المنتخب الوطني، ولكن مشاركة أبو جبل في النسخة الماضية للبطولة تمثل نقطة إضافية في رصيده بالمقارنه برصيد محمد صبحي، الذي يعد تألقه في بطولة الدوري الممتاز النقطة الفارقه في رصيده مقارنة مع أبو جبل.

 

مشاركات أبو جبل في بطولة أمم إفريقيا 2022

 

لا يمكن لأحد أن ينكر حالة الـتألق الكبيرة التي أبدها أبو جبل خلال مشاركته في بطولة  أمم افريقيا 2022، بديلًا للشناوي الذي تعرض للإصابة خلال مباراة مصر و منتخب ساحل العاج بالدور الـ16 من عمر البطولة القارية، تسببت في إبعاده عن استكمال البطولة، والتي كانت أحد العوامل الرئيسية في حسم تأهل المنتخب الوطني لنهائي أمم افريقيا وفقًا لاراء كافة رموز الساحرة المستديرة وجماهيرها اللذين تغنوا جميعًا بأداء أبو جبل بالبطولة الذين أكدوا أن أبو جبل أثبن عن جدارة أنه رجل المهام الصعبة.

 

مباراة مصر وكوت ديفوار 

 

لم يتمكن لاعبي المنتخب من حسم التأهل للدور الربع النهائي من البطولة خلال الوقت الأصلي للقاء، أو خلال الأشواط الإضافية التي تم اللجوء إليها، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيحة التي حسمت اللقاء لصالح الفراعنة بنتيجة 5-4، ولتنطلق مسيرة جاباسكي مصر مع المنتخب بالبطولة بشكل موفق.

 

  مباراة مصر و المغرب 

تعد مباراة مصر والمغرب في الدور الربع النهائي من البطولة، هي المباراة الأولى التي يقرر بها البرتغالي كارلوس كيروش البدأ بأبو جبل أساسي وليس بديلًا علي مقاعد البدلاء، والتي شهدت علي تألق أبو جبل خلال اللقاء وصده لعدد من هجمات مدافعي المنتخب المغرب، لتكون المباراة بمثابة إثبات حقيقي  بأن شباك المنتخب في أمان مع أبو جبل.

 

مباراة مصر والكاميرون

 

 

بينما يعد الاختبار الحقيقي واللقاء الذي قدم به أبو جبل أوراق اعتماده هو لقاء مصر والكاميرون في نصف نهائي امم افريقيا 2022، حيث ضمن أبو جبل للفراعنة التأهل للقاء النهائي، بعدما تألق في التصدي لركلتي جزاء لاعبي الكاميرون التي تم اللجوء لها عقب انتهاء الوقت الأصلي و الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، بينما أضاع احد لاعبي المنتخب الكاميروني الضربة الثالثة، ليكون أبو جبل هو بطل اللقاء الذي قرب الجماهير المصرية من تحقيق حلمها بالعودة للتتويج بالبطولة بعد غياب استمر لسنوات.

 

مباراة مصر والسنغال 

 

وعلي الرغم من خسارة مصر البطولة، إلا أن اللقاء كان خير دليل علي  تألق أبو جبل، حيث نجح في بداية اللقاء للتصدي إلى ركلة جزاء للمنتخب السنغالي والتي حصل عليها اثر تدخل عنيف من محمد عبد المنعم مدافع المنتخب علي أليو سيسه، لتصدى حارس مصر لركلة جزاء ساديو ماني القوية. فضلًا عن تألقه في التصدي لاحد كرات المنتخب السنغالي خلال الشوط الإضافي الأول التي كانت كفيلة لحسم اللقاء، لينتهي الأمر إلي اللجوء من جديد إلى ركلات الجزاء إلا أن حالة عدم التوفيق تلك المرة التي أصابت لاعبي المنتخب الوطني حالت دون تتويج مصر بالبطولة.

 

قرار إيهاب جلال و الحضري 

 

وتنتظر الجماهير المصرية قرار إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب، وعصام الحضري مدرب حراس المنتخب، بتحديد حارس مرمى المنتخب أمام غينيا. فهل سيثق إيهاب والحضري بعامل خبرة أبو جبل ليكون الحارس علي موعد مع جديدة لحراسة عرين الفراعنة، أم يتعمد منح تألق محمد صبحي فرصة للمشاركة ؟.     

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز