الإثنين 29 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد إمبابي
بقلم : د. الأمير صحصاح

جاء في الأخبار أن وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج في سبيلها لإصدار قرار بالسماح للمغترب

باصطحاب سيارة معه في نهاية غربته بدون جمارك
خبر اثلج الصدور   ... ولكن 

عندما تابعت قراءة الخبر وجدت ان هناك شرطا اساسيا بأن تكون السيارة غير قابله للبيع أو التنازل عنها للغير....مشاء الله

يعني بالمختصر المفيد سارة وقف

كيف ياسادة لايتصرف فيما يملك ؟

واذا احتاج لثمنها ماذا يفعل؟

واذا تقادمت واراد بيعها ماذا يصنع ؟

بصراحة استفهامات كثيرة لا اريد الاستطراد فيها توفيرا لوقتكم ولكن بكل تأكيد هذا البند في مشروع القرار لو تم ادراجه يصبح القرار عديم الجدوي

 ضع شروطا كيفما تشاء لكن لاتقول ان السيارة غير قابلة للبيع والتنازل.

اجعل هذه السيارة للذين يحولون رواتبهم علي البنوك ...يرسلونها بالدولار وتدخل حساب المرسل اليه بالجنيه المصري هذا افضل الشروط

قم بحصر هؤلاء وضع نقاط لكل مغترب ومن يحقق مستوي محدد من النقاط يحق له إدخال سيارة بدون جمارك

اجعل هذا الحافز يصب في مصلحة البلد واترك الحرية بعد ذلك لصاحب السيارة في بيعها والتصرف فيها بكل الطرق المشروعة

لكن توافق علي السيارة للمغترب بدون جمارك وفي نفس الوقت تجعلها سيارة وقف ...اسمحلي
 

تم نسخ الرابط