عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 24-09-2022 في النشرة الرياضية

أرقام صلاح التاريخية وصفقات الزمالك ورسالة جاريدو وزيارة باخ.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 24 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 24 سبتمبر 

 

أخبار الزمالك 

سادس صفقات الزمالك الرسمية

أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي عن سادس صفقاته بعد التعاقد مع عمر جابر، لاعب فريق بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. ويعتبر جابر سادس صفقات الزمالك بعد التعاقد مع كل من المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي وأحمد أيمن منصور ومصطفى الزناري ونبيل عماد دونجا. ونشر الفريق الأبيض عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ”بعض القصص لا تنتهي، واليوم نستكمل قصة عمر جابر مع نادي الزمالك”.

أخبار ألعاب أخرى 

عمرو أبوالعلا يقود جولف مصر في إفريقيا

يقود نجم الجولف المصري والعربي المخضرم عمرو أبوالعلا منتخب مصر الوطني في بطولة إفريقيا المقرر إقامتها بمدينة الجونة خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر الجاري.

محمد إبراهيم يقود يد الأهلي مؤقتًا

يتولى محمد إبراهيم لاعب منتخب كرة اليد السابق، والمدرب العام لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي، القيادة الفنية للقلعة الحمراء بشكل مؤقت. وجاء قرار الأهلي، بسبب سفر المدير الفني الإسباني للفريق دانيال جوردو، إلى إسبانيا بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخرًا.

يد الزمالك يختتم استعداداته للكويت

اختتم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني ماتيو جارالدا، استعداداته لمواجهة فريق الكويت الكويتي، في نصف نهائي البطولة العربية للأندية، المقامة حاليا في تونس.

يد البرازيل في نهائي الكراسي المتحركة

أكد المنتخب البرازيلي لكرة اليد للكراسي المتحركة تأهله للمباراة النهائية بكأس العالم الأولى لكرة اليد للكراسي المتحركة، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر الجاري بمجمع صالات الدكتور حسن مصطفى. وتأهل المنتخب البرازيلي للنهائي عقب تحقيقه للعلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز بمبارياته الخمس على سلوفينيا والهند وهولندا ومصر وأخيرا تشيلي بنتيجة واحدة 0/2، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الأول بـ10 نقاط ودون خسارة اي شوط. وجاءت نتيجة اخر مباريات البرازيل بالدور الأول اليوم أمام منتخب تشيلي بنتيجة أشواط 1/12، 2/12.

باخ يتفقد مدينة مصر الأولمبية

قام رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بتفقد مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة برفقة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد. أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال كلمته في استقبال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بمقر اللجنة الأولمبية المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدى موافقته على استعداد مصر للتقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مع الرئيس السيسي خلال زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمصر. قال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن مصر تمتلك بنية تحتية قوية وإذا قدر لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 ستكون حدثًا تاريخيًا لمصر. رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يوقع في سجل زوار المتحف الأولمبي المصري بمقر اللجنة الأولمبية المصرية. أكد توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عمق العلاقات بين مصر واللجنة الأولمبية الدولية والتي تمتد لسنوات عديدة، جاء ذلك خلال توقيعه بدفتر كبار الزوار باللجنة الأولمبية المصرية اثناء زيارته له. وكتب توماس بخ في دفتر كبار الزوار قائلا: “إن التعاون بين مصر واللجنة الاولمبية الدولية منذ القدم، حيث قامت مصر برفع العلم الاولمبي عام ١٩١٤ داخل استاد الإسكندرية، نتمني التوفيق للجنة الاولمبية المصرية“. حرص توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، على زيارة المتحف الأولمبي، بمقر اللجنة الأولمبية في استاد القاهرة بمدينة نصر. وقام توماس باخ بالتوقيع في سجل الزوار خلال زيارته لمقر المتحف الأولمبي.

 

أخبار المنتخب 

فيتوريا يعلق على ثلاثية النيجر

علق البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن أداء الفراعنة أمام النيجر بعد الفوز بثلاثية. قال فيتوريا:” الحمد لله نجحنا في لقاء النيجر، تعتبر انطلاقة تحدٍ جديد من المدرب للاعبين، لم تخرج بنسبة 100% بالمئة، ولكن الشكل كان جيدًا جدًا”. وأوضح: ”خضنا اللقاء أمام فريق يحاول أن يتكتل بشكل دفاعي كبير، ولكن رد فعلنا في قطع الكرة كان سريعًا، وتركيز اللاعبين كان طوال وقت اللقاء” وأكمل: ”كان هناك بحث دائم عن المساحات التي تدربنا عليها خاصة على الأطراف”. وتابع:” سعدت بالتزام اللاعبين في اللقاء، واستطعنا أن نظهر على أرض الملعب ما عملنا عليه في آخر 5 أيام” وأتم: ”قدم اللاعبون أداءً جيدًا، سيطرنا على اللقاء وضغطنا على الخصم ضغطًا عاليًا، ولم نترك له منفذًا”. وعن ملعب اللقاء قال فيتوريا: ”الملعب لم يكن مرشوشًا بشكل جيد في الشوط الأول، وهو ما عطل سرعة الكرة، وجعل اللاعبين يستغرقون ثانية متأخرة لنقل الكرة”.

بعثة الشاطئية في جنوب إفريقيا

وصلت بعثة منتخب مصر للكرة الشاطئية بقيادة الكابتن مصطفى لطفي المدير الفني، إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في بطولة كوسوفا الدولية، ضمن برنامج الإعداد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية، في شهر أكتوبر المقبل.

صلاح يقترب من رقم تاريخي

يقترب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، من تحقيق رقم تاريخي مع الفراعنة، بعد تسجيله ثنائية في شباك النيجر. ارتفع رصيد صلاح من الأهداف رفقة الفراعنة 47 هدفًا خلال 84 لقاء، ليواصل مطاردة رقم حسام حسن، الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 68 هدفًا. وبهذه الثنائية، كسر صلاح صيامه التهديفي مع الفراعنة، والذي دام 231 يومًا، منذ أن سجل في شباك المغرب، في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، يوم 30 يناير الماضي.

 

أخبار أندية أخرى 

جلسة جاريدو مع الوحش

حرص الإسباني خوان جاريدو المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، على عقد جلسة مع عمر الوحش لاعب خط وسط الفريق على هامش التدريبات الأخيرة. ويتطلع مدرب الدراويش لعقد عدة جلسات تحفيزية مع لاعبيه في الوقت الحالي، وكانت البداية مع قائد الفريق من أجل عرض برنامجه اليومي عليه بالإضافة إلى منحه تعليمات ومهام خاصة.

أخبار عالمية 

آرسنال يدعم صفوفه من يوفنتوس

أفادت شبكة (شوت) الإنجليزية اليوم السبت أن نادي آرسنال يستعد لتعزيز صفوف فريقه مجددا في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، على الرغم من بدايته الرائعة للموسم الجديد. وأوضحت الشبكة، على موقعها الإلكتروني، أن نادي آرسنال يفكر في دفع 100 مليون جنيه استرليني في مقابل ضم لاعبين اثنين من نجوم نادي يوفنتوس الإيطالي وهما الصربي دوشان فلاهوفيتش والإيطالي فابيو ميريتي.

إمبولي يحدد سعر باريزي

حدد نادي (إمبولي) الإيطالي، 8 ملايين جنيه استرليني في مقابل بيع نجمه فابيانو باريزي خاصة بعد اعتراف وكيل الظهير الأيسر أن فريق ليدز يونايتد الإنجليزي يبدي اهتمامًا بالدولي الإيطالي. وذكرت شبكة (إتش إي تي سي) الإنجليزية أن أنصار النادي الإنجليزي يطالبون ببعض المنافسة الحقيقية في مركز اليسار وذلك منذ فترة طويلة وبالتأكيد فإن باريزي، أحد نجوم دوري الدرجة الأولى الإيطالي على مدى الأشهر الـ12 الماضية، سيوفر ذلك.

 

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يعسكر في دبي

غادرت بعثة فريق نادي بيراميدز القاهرة في طريقها إلى مدينة دبي استعدادًا لخوض معسكر الإعداد تحضيرًا للموسم الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز