عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ونعم الديمقراطية.. طرد نائب من الكنيست اعتبر اقتحام مستشفى "الشفاء" جريمة حرب!!

طرد أمن الكنيست التابع للكيان المحتل لأرض فلسطين، مساء الأربعاء، النائب اليساري عوفر كسيف، خارج قاعة البرلمان، بعدما قال إن “العملية الإسرائيلية” على حد تعبيره بمستشفى الشفاء بغزة تمثل "جريمة حرب".



وكسيف، نائب عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وهو حزب يهودي عربي.

 

 كانت ميليشيا جيش الاحتلال قد أعلنت الاثنين انسحابها من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بعد العدوان عليه لمدة أسبوعين، مخلفة وراءها دمارا هائلا وعشرات الجثث، دون أي تحرك عالمي بقيادة الولايات المتحدة الراعي الأول لعصابة الاحتلال.

 

وقالت هيئة البث الرسمية التابعة للكيان الصهيوني المحتل: "وصف عضو الكنيست عوفر كسيف، عملية ميليشيا جيش الاحتلال في مستشفى الشفاء بجريمة حرب، وتم طرده على إثر هذا الأمر من الجلسة العامة".

 

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن كسيف، "الذي فشل الكنيست مؤخرا في عزله بسبب موقفه الرافض للحرب في غزة، بدأ كلمته من على منصة الكنيست باقتباس تصريح لرئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في أعقاب اقتحام ميليشيا جيش الاحتلال مؤخرا مستشفى الشفاء للمرة الثانية".

 

وقال كسيف: "لا ينبغي للمستشفيات أن تصبح ساحة معركة أبدًا. إن حماية الأطفال الصغار والمرضى والطاقم الطبي وجميع المواطنين يجب أن يكون على رأس الأولويات"، وفق ما أوردته الصحيفة العبرية.

 

بعد ذلك، اقترب عدد من أعضاء الكنيست من ائتلاف اليمين الحاكم المتعطشون للقتل والدماء العربية، من المنصة وقاطعوا خطاب كسيف، وطالبوا النائب حانوخ ميلفيديسكي، الذي أدار الجلسة، بوقفه عن الكلام، وفق المصدر ذاته.

 

لكن كسيف، تابع حديثه قائلا: "قبل الاجتياح، لجأ آلاف الفلسطينيين والنازحين واللاجئين إلى المستشفى هربا من رعب الحرب، لكن رعب جرائم الحرب طاردهم إلى داخل البوابات المحمية للمستشفى".

 

وفي هذه اللحظة تعالت صيحات العديد من أعضاء الكنيست الذين غادروا مقاعدهم ووصلوا إلى منطقة المنصة، قبل أن يستدعي رئيس الجلسة حراس الأمن، ويطلب منهم إنزال كسيف، بالقوة من المنصة، وطرده من القاعة.. في مشهد هزلي يعبر عن “الدعارة الديمقراطية” في الكيان المحتل.

 

وفي 19 فبراير الماضي، فشل أعضاء اليمين الحاكم، في عزل كسيف، لتأييده دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، والتي تتهم الكيان المحتل وعصابة القتل والسرقة في تل أبيب بارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في غزة.

 

وآنذاك، أيد 85 نائبا (من أصل 120 بالكنيست) اقتراح قدمه نواب اليمين بالكنيست لعزل كسيف، لكنه لم يحصل على الأغلبية اللازمة (90 صوتا) للإطاحة به.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز