عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يسهمان بـ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان

أكدت الدكتوره نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مستشفى شفاء الأورمان تعد أكبر مستشفى لعلاج السرطان بصعيد مصر الأورمان، وتعد جمعية الأورمان قطب من أقطاب الخير ومن أهم مؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى وصاحبة فكر وعمل وحس شعبى وتنموى وسياسى ونلمس إنجازاتها فى كل النجوع والقرى بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.



 

وأشادت بشراكة المجتمع المدنى مع القطاع الخاص من خلال تعاون مؤسسة شفاء الأورمان وشركة Cl CAPITAL فى تدشين وتشغل صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيرى. 

 

واعربت عن سعادتها بوجودها مع الجمعية اليوم وهى تستشرف محطة جديدة فى تعريف وتسويق نشاط طبي وهو مؤسسة شفاء الاورمان والتي تطلق اليوم صندوق استثمار خيرى لدعم مرضى الاورام بصعيد مصر.

 

وأضافت أن المجتمع المدنى فى مصر هو خير لا ينقطع وتتضافر جهوده مع جهود الدولة، تحت شعار: يد تحارب الفقر وأخرى تمنع مسبباته، موضحة أن السيد رئيس الجمهورية يولى أهمية خاصة لدور المجتمع المدنى لخدمة الأولى بالرعاية، وهو ما أظهره الحصر الذي أعدته الوزارة، حيث تقدم ٢٨٠ جمعية خدمات طبية لعدد ٥ ملايين مواطن مريض قريبا، معلنة عن مساهمة الوزارة وبنك ناصر الاجتماعى بشكل مبدئى ليكون أول اكتتاب فى صندوق استثمار شفاء الأورمان اليوم بمبلغ قدره ٢٥ مليون جنيه، بالإضافة إلى المساهمة ايضا بمبلغ قدره ٦٠ مليون جنيه خلال ٣ سنوات مقبلة بواقع ٢٠ مليون جنيه لكل سنة.

 

جاء ذلك خلال تدشين جمعية الأورمان اليوم الاثنين "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان، وذلك خلال فاعليات المؤتمر الذي عقدته الجمعية، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورؤساء البنوك وممثلى الشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى.

من جانبه اوضح الدكتور خالد النورى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة شفاء الأورمان، لعرض تقديمى عن نشأة المؤسسة والمستشفى، موضحا أن شفاء الأورمان هى مؤسسة مصرية غير حكومية، لا تهدف إلى الربح، اشهار رقم 963 لسنة 2020 مركزية بوزارة التضامن الاجتماعى والمقيدة سابقا برقم 5859 لسنة 2016، بمديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة وتعد أكبر مستشفى لعلاج مرضى السرطان فى صعيد مصر، وتقع فى مدينة الأقصر. تم وضع حجر الأساس لها فى 9 ديسمبر 2014 وتحقق الحلم بخدمة الآلاف من أهالى الوجه القبلى فى تقديم العلاج لهم بالمجان على أعلى مستوى طبي عالمى بأحدث أدوات التشخيص، بالإضافة إلى أحدث طرق العلاج التي يمكن مقارنتها بأفضل المستشفيات العالمية فى العالم.. مشيرا إلى أن المجمع يضم مستشفى لعلاج الكبار وأخرى لعلاج الأطفال.

وأوضح محمود فؤاد الرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان، إن الصندوق يهدف إلى توفير دعم مستدام يتم من خلاله الصرف على الخدمات المقدمة من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بما يضمن استدامة تقديم الخدمة للمرضى، كما سيقوم الصندوق بتنفيذ عدد من المبادرات التي تهدف إلى تحقیق التنمیة المستدامة وتعزيز التضامن والعدالة الاجتماعية من خلال توفير الدعم المالى والتقنى والمعرفى لمشروعات مستشفى شفاء الأورمان والتي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنويا فى صعيد مصر وبالأخص فى المحافظات الجنوبية (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر والوادى الجديد) ، إضافة إلى إنها من المستشفيات التعليمية والعلاجية التي تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين، والتي تتوجه إليها خطط التطوير سعيا لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

وقال إن المستشفى تسعى جاهدة لتوفير جميع الإمكانيات للمرضى داخل الاقسام المختلفة، بجانب التميز فى الخدمات الطبية المجانية للمرضى، بما يعود بالنفع علبهم والمساهمة فى تقديم الخدمات الطبية، وذلك فى إطار الجانب الطبي والاجتماعى للمستشفى الذي تقدمه لأهالى الصعيد والمساهمة فى رفع نسب الشفاء للمرضى، حيث تستقبل يوميا أعداد من المترددين على الاقسام المختلفة، وتقدم المستشفى الخدمات الطبية المميزة  المجانية، كأول صرح طبي مجانى لعلاج الأورام بصعيد مصر لمختلف الأعمار فى المستشفى.

 

وأشار إلى أن مستشفيات شفاء الاورمان لعلاج الأورام بالمجان نجحت فى تقديم عدد 2,500,000 خدمة طبية مجانية للحالات المرضية التي تلقت الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان فى جميع أقسام المستشفى، بالإضافة إلى استقبالها عدد 700,000من المترددين على  العيادات الخارجية، وعدد  220,000ترددوا على قسم الأشعه، كما تم عمل 100,000 جلسة بقسم الإشعاعى، وكذلك  عمل جلسات الكيماوي بعدد 150,000، فضلا عن  إجراء 2,500,000 خدمة فى المعامل المركزية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز