إندونيسيا واليابان تؤكدان أهمية التعاون في مجال الدفاع من أجل حماية السلام والاستقرار الإقليميين
أكد وزير الدفاع الإندونيسي سجافري شمس الدين ونظيره الياباني شينجيرو كويزومي اليوم /الاثنين/ أهمية التعاون في مجال الدفاع من أجل حماية السلام والاستقرار الإقليميين في مواجهة الاضطرابات العالمية، وذلك خلال لقائهما في جاكرتا.
وقال الوزير الإندونيسي - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه سيوقع اتفاقا مع نظيره الياباني، وذلك دون الإعلان عن أي تفاصيل في هذا الشأن.
من جانبه، قال الوزير الياباني إن التعاون الدفاعي مع إندونيسيا سيسهم في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة بالكامل، وذلك وسط الوضع الدولي المعقد.
كما أضاف أنه سيناقش سبل تعزيز الأمن البحري وإجراء تدريبات مشتركة مع نظيره الإندونيسي.
ومن المقرر أن يتجه وزير الدفاع الياباني إلى الفلبين عقب زيارته الحالية لإندونيسيا، حيث تشارك القوات اليابانية في مناورة عسكرية مشتركة.





