الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

92% نسبة تحويل الخطوط الهوائية لأرضية بمحافظات القناة

92% نسبة تحويل الخطوط الهوائية لأرضية بمحافظات القناة
92% نسبة تحويل الخطوط الهوائية لأرضية بمحافظات القناة

كتب - سامى عبد الرحمن

يواصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك، وفي هذا الإطار تابع شاكر ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة القناة لتوزيع الكهرباء والتي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات والمناطق المهمة وعلى رأسها سيناء الحبيبة وتتضمن محافظات الشرقية، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.



وقد تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.
وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أوضح المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أنه تم إحلال وتجديد (6) موزعات، (332) محولات + أكشاك بالمحولات.

وحول شبكة الجهد المتوسط فقد تم تنفيذ (2467) عامودا، (290) كم موصلات، و(514) كم كابلات، (166) سكاكين.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (7455) عامودا، (3052) كم موصلات، (116) كم كابلات، و(134) لوحة جهد منخفض، و(99) صناديق توزيع.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف المهندس محمد السيد أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بالكامل بكل من السويس، جنوب سيناء، وبورسعيد بإجمالي عدد خطوط في المحافظات الثلاث (16) خط، وتم الانتهاء من (8) خطوط بشمال سيناء، (33) خط بالإسماعيلية، (16) خط بوسط الشرقية، (28) خط بشمال الشرقية، (31) خط بجنوب الشرقية.

هذا وقد بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة القناة حوالي 92%.

كما استعرض محمد السيد أيضا نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 31/3/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالي 12633 محضرا، وبلغ إجمالي ما تم سداده بقيمة تصل إلى حوالي 22,5 مليون جنيه.