السبت 8 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طبول الحرب تدق على أبواب كشمير بين الهند وباكستان

طبول الحرب تدق على أبواب كشمير بين الهند وباكستان
طبول الحرب تدق على أبواب كشمير بين الهند وباكستان

كتب - عادل عبدالمحسن

فيما قتلت القوات الهندية، أمس الخميس، 5 باكستانيين، أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الجمعة، مقتل أحد جنوده بنيران نظيره الجيش الهندي، في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.



وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء آصف غفور - في تدوينة كتبها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ونقلتها شبكة "جيو نيوز" الباكستانية - "ابن شجاع آخر يضحي بحياته خلال أداء واجبه.. نال سيبوي محمد شيراز الشهادة جراء إطلاق النار من الجانب الهندي عند الخط الفاصل بين شطري الإقليم".

وكان ثلاثة جنود باكستانيين قد لقوا مصرعهم، أمس الخميس، في تبادل لإطلاق النار مع القوات الهندية عبر الحدود في إقليم كشمير، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 4 جنود.

يذكر أن وزارة الخارجية الباكستانية كانت قد استدعت، يوم الأربعاء الماضي، نائب المفوض السامي الهندي غوراف أهلواليا لإبلاغه احتجاجها الشديد على انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار، واستهداف المدنيين في كشمير.

وكانت الهند قد قررت إلغاء الحكم الذاتي في كشمير الهندية ذات الأغلبية المسلمة، ما دفع باكستان للجوء إلى مجلس الأمن وإعلان قائد الجيش الباكستاني بأن قواته على أهبة الاستعداد للقيام بواجبها الوطنى فى الدفاع عن كشمير.