الخميس 27 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | هبوط أرضي يهدد بابتلاع محل بيع "خمور" (صور)
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هبوط أرضي يهدد بابتلاع محل بيع "خمور" (صور)

هبوط أرضي يهدد بابتلاع محل بيع "خمور" (صور)
هبوط أرضي يهدد بابتلاع محل بيع "خمور" (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

فجأة وبدون سابق إنذار حدث هبوط أرضى ليلة الاربعاء الماضى بعمق5أمتار أسفل محل بيع كحوليات "خمور" بمنطقة  "اميان متروبول"  فى شمال فرنسا ما أدى إلى قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة.



 وحسبما ذكرت صحيفة مترو البريطانية أن أحداً لم يصب فى الهبوط الأرضى ولكن تم إغلاق مبنى بيع الكحوليات " براسيري" "لا بون هومور ".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن وسائل الإعلام المحلية أكدت أنه لم يُعرف سبب  حدوث  الانهيار، لكن هناك معلومات تشير إلى إمكانية ارتباطه بالتراث الروماني للمدينة أو قلعة بنيت في العصور الوسطى.


وقالت صحيفة محلية إنه من المحتمل أن يكون مرتبطًا بوجود قبو خفي من العصور الوسطى. كان يعتقد في البداية أن تسرب من مواسير المياه هى سبب حدوث الهبوط الأرضى  لكن تبين أن  مواسير مياه الشرب انكسرت  عندما حدث الهبوط.

  وقال متحدث باسم  بلدية "اميان متروبول": ذهب رجال الإطفاء وخبراء من مختلف التخصصات إلى موقع الهبوط الأرضى لتقييم الوضع  وتم فرض كردون أمنى فى محيط منطقة الهبوط  وطُلب   رجال الإطفاء من ثلاثة مستأجرين بالمبنى الواقع فوق محل بيع الكحوليات مغادرة منازلهم وتم نقلهم إلى استراحات بالمدنية    كإجراء وقائي ، وتم إعادة توزيع المياه والغاز في المنطقة.