ختام التدريب العملي لبرنامج محاكاة عمليات المياه البيضاء بطب الإسكندرية
الإسكندرية - أسامة مرسى
قام الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم بحضور فاعليات اليوم الاخير من ورشة التدريب العملي لبرنامج محاكاة عمليات المياه البيضاء بقاعة المؤتمرات بكلية الطب وبحضور الدكتور وائل نبيل عبد السلام عميد كلية الطب، الدكتور عادل رمضان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور طارق عبد الرازق استاذ طب وجراحة العيون ومدير مركز المؤتمرات والدكتور اسلام سلطان مدير مكتب اوركيديا بالإسكندرية .
وصرح الدكتور أحمد المصري رئيس قسم جراحة العيون بكلية الطب خلال اللقاء أن برنامج المحاكاة يتم تدريب فيه الأطباء علي مستويين اساسي ومتقدم وانه خلال ورشة عمل التدريب الذي امتدت طوال الاسبوع الماضي تم تدريب عدد ٦٦ طبيب علي عمليات المياه البيضاء بأحدث الطرق وهي تفتيت المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية وشارك في الورشة أطباء من عدة جهات مختلفة وهي جامعة الإسكندرية ووزارة الصحة والتأمين الصحي ومن دول ليبيا والاردن وتنزانيا والكونغو.
وأضاف أن التدريب العملي بدأ بالقاء محاضرات علي يد نخبة من أساتذة قسم العيون عن عمليات الموجات فوق الصوتية للمياه البيضاء بواسطة دكتور حسين علي حسين، و دكتورعلاء الزواوي ، و دكتور احمد المصري ، ودكتوراحمد شامة، و دكتور علاء غيث، و دكتورعبدالحميد الحوفي، و دكتور امير ابو سمرة .
وتعتبر هذه الورشة هي المرة الثانية لتفعيل بروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة اوركيديا للصناعات الدوائية حيث تم تدريب عدد ٢٢٥ طبيب في يناير ٢٠١٩.



