السبت 22 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترامب : قرار الاتهام خدعة وعار وعملية نصب

ترامب : قرار الاتهام خدعة وعار وعملية نصب
ترامب : قرار الاتهام خدعة وعار وعملية نصب

كتب - وكالات

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار اتهامه بالكونجرس بأنه خدعة وعار .. قائلا : "تم تناول الأمر على أنه قضية كبيرة في حين إنه مجرد خدعة وعملية نصب".



وأضاف ترامب - في مؤتمر صحفي عقده قبيل مغادرته منتدى (دافوس) الاقتصادي ونقله تلفزيون (سي إن إن) الأمريكي- أن الأرقام التي تثبت النجاح والإنجازات التي تم تحقيقها هي ما يغضب الديمقراطيين .. مؤكدا أنه لم يتمكن أحد من تحقيق تلك الأرقام خلال ثلاث سنوات فقط.

وتابع : "سأترك الأمر إلى مجلس الشيوخ الذي سيتناول القضية والذي أكن له احتراما كبيرا ولكثير من أفراده".. مشيرا إلى أن مكالمته مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كانت بريئة للغاية وأن سجلات المكالمة أوضحت ذلك وكشفت القصة الزائفة التي تم تلفيقها.

وقال :"لم أخطئ ، المحادثة كانت مثالية وملائمة كليا ، وفحصها أفضل محامين في العالم إلى جانب وزارة العدل ، كما أن أحدا لم يتوقع أنه سينشر سجل المكالمة" .. مضيفا : "يجب على أي شخص أن يجلس ويقرأ نص المكالمة ، وسيتساءل الجميع إذا ما كان ذلك حدث يستحق الاتهام ، وإذا كانت الإجابة بنعم فكان من الأولى أن يغادر الرئيسان الأمريكيان السابقان ليندون جونسون وكينيدي المنصب من اليوم الأول".

وأضاف ترامب : "الرئيس الأوكراني والخارجية الأوكرانية أكدا بدورهما أن المكالمة كانت مثالية".. مشيرا إلى أنه تم دفع الأموال (المساعدات) لأوكرانيا قبل الموعد المحدد وأن ما لا يتحدث عنه أحد هو لماذا لا تدفع ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والدول الأوروبية الأموال.

وعن الأشخاص الذين يرى إمكانية إدلائهم بالشهادة في هذا الصدد..أشار ترامب إلى وزير الخارجية مايك بومبيو معقبا أن هذا الأمر يتعلق بالأمن القومي بالإضافة إلى وزير الطاقة السابق ريك بيري الذي قال إنه يفهم بشكل كامل أن الأمر خدعة.

وردا على سؤال عما إذا كان ناقش الأوضاع الحقوقية في هونج كونج..أجاب ترامب بأنه يجري مناقشة ذلك وأنه يرغب أن تكون بلاده قادرة على فعل شيء بهذا الخصوص إلا أنه تابع "ولكن مجددا، توصلنا لاتفاق رائع وهو اتفاق ضخم وتم الانتهاء من المرحلة الأولى ويجري مناقشة المرحلة الثانية منه".