الأربعاء 15 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العلاوة الدورية للمعاشات تتجاوز نسبة التضخم بنسبة 4%

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي ضم العلاوات الخمس المتأخرة لأصحاب المعاشات، بواقع 80% من الأجر الأساسي لأصحاب المعاشات، أعلن رئيس الجمهورية أن العلاوة الدورية السنوية للمعاشات ستكون 14% خلال العام المالي المقبل الذي يبدأ أول يوليو 2020.



 

 

 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس، اليوم الأحد، ضمن لقاء عدد من السيدات بمناسبة عيد المرأة المصرية.

 

كانت الحكومة قد بدأت في أول العام الجاري، تطبيق قانون جديد للتأمينات الاجتماعية، والذي يربط علاوة أصحاب المعاشات السنوية بمعدل التضخم في الأسعار وبحد أقصى 15% سنويا.

 

اقرأ أيضا.. الرئيس ينحاز للأحكام القضائية وينصف أصحاب المعاشات

 

وتكشف الزيادة التي قررها رئيس الجمهورية أنها جاءت أعلى بشكل ملحوظ عن متوسط التضخم "معدل زيادة الأسعار" خلال السنة المالية الحالية حتى الآن، فبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لم ترتفع معدلات التضخم السنوية خلال أول 8 أشهر من السنة المالية الحالية حتى الآن عن مستوى 10%.

وكان الرئيس السيسي قرر العام الماضي علاوة سنوية للمعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها والتي بدأ تطبيقها من أول يوليو الماضي.

وأعلنت الحكومة، الأسبوع الماضي، زيادة مرتبات العاملين في الحكومة بداية من يوليو المقبل.

وبحسب ما قال محمد معيط وزير المالية في مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي، فإن العاملين في الدولة سيحصلون على زيادتين بداية من أول يوليو المقبل، إحداهما علاوة دورية والثانية استثنائية.

وأضاف أن العاملين في الدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سيحصلون على علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، وبدون حد أقصى.

أما العاملين في الدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية سيحصلون على علاوة بنسبة 12% من المرتب الأساسي، بدلا من 10% كما هو معتاد كل عام، وذلك بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا.