السبت 30 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدًا.. إعلان نتيجة مسابقة "كل يوم سؤال" بدار الكتب والوثائق

الدكتورة نيفين محمد
الدكتورة نيفين محمد

تعلن دار الكتب والوثائق القومية غدًا 29 رمضان فى تمام الساعة الرابعة عصرًا نتيجة مسابقة "كل يوم سؤال"، التي نظمها مركز توثيق وبحوث أدب الطفل التابع للإدارة المركزية للمراكز العلمية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، خلال الفترة من 1 – 27 رمضان 1441 هـ وطرح أسئلتها عن طريق صفحة المركز على موقع الفيس بوك. 



 

 

وتم التسابق للإجابة عنها إلكترونيًا من خلال تطبيق google drive، وبلغ إجمالي عدد الإجابات عن أسئلة هذه المسابقة 918 إجابة من أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 – 12 سنة، بمتوسط عدد 34 إجابة يوميًا، تتسابق للفوز بعدد 27 جائزة عبارة عن مجموعات من الكتب المهداة، بالإضافة إلى ألعاب أطفال للجمع بين الثقافة والمتعة لتحفيز الأطفال على المزيد من القراءة والاطلاع لزيادة معلوماتهم العامة فى مجالات المعرفة المتعددة.

 

 

ومن بين الفائزين عدد 21 طفلا من المقيمين بمحافظات "غير القاهرة"، وهذا ما يعكس واقع تحقيق مبدأ العدالة الثقافية، وإتاحة فرص الفوز لجميع الأطفال المصريين.

 

 

وفى وقت سابق قد أعلنت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية تكفلها بتوصيل الجوائز للفائزين من خارج القاهرة عن طريق البريد، بما يلائم الظروف الحالية. 

 

 

جدير بالذكر، أن المسابقة كانت أحد مفردات أجندة الفعاليات، التي أعلنت عنها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، خلال شهر رمضان التي تأتى تحت مظلة المبادرة الالكترونية "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك". 

 

 

ونظرًا لنجاح المسابقة قرر الدكتور أشرف قادوس رئيس الإدارة المركزية للمراكز العلمية إطلاق مسابقة ثقافية إلكترونية جديدة، عقب انتهاء الأطفال من فترة تقديمهم للأعمال البحثية المطلوبة لاجتيازهم العام الدراسي الحالي، وسيعلن عنها عبر صفحة المركز وموقع الهيئة على الشبكة الدولية للمعلومات وهو: 

 

 www.darelkotob.gov.eg