عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"Groza-S" ينجح في إسقاط الطائرات دون طيار التركية في ليبيا

منظومة تشويش Groza-S
منظومة تشويش Groza-S

لا يعرف أحد كيف وصلت إلى ليبيا؟ لكنها استطاعت تحويل الطائرات التركية من دون طيار، إلى عصافير تتساقط من الجو دون إطلاق صاروخ واحد ضدها.



 

 

قال موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن منظومات  الحرب الإلكترونية البيلاروسية "Groza-S"، نجحت في تحييد مقاتلات وطائرات الإستطلاع التركية من دون طيار في ليبيا، مؤكدًا أن هذه الأنظمة أثبتت فاعليتها ونجاحها في هزيمة الطائرات بدون طيار التركية، وأجبرتها على السقوط.

 

وأشار الموقع الروسي إلى أن منظومات الحرب الإلكترونية "Groza-S" و"Thunderstorm- S"، شوهدت كثيرًا وهي تتحرك في الأراضي التي يسيطر عليها الجيش الوطني الليبي، الذي استخدمها لإسقاط الطائرات من دون طيار التركية بنجاح وهي تقترب مواقع الجيش الوطني الليبي.

 

وأوضح “avia pro” أن منظومة الحرب الإلكترونية "Groza-S" تم تطويرها في مصنع التصميم البيلاروسي "رادار" وليس له علاقة بالمنظومة التي طورها الجيش البيلاروسي، وشوهدت منذ فترة على الأراضي الليبية.

 

كما تؤكد قناة "المخبر العسكري" التابعة لـ"Telegram"، أن قافلة من منظومات الحرب الإلكترونية  "Groza-S"شوهدت في ليبيا، وتشمل مركبة "Groza-S"نظام مضاد للطائرات من دون طيار، صنعها مكتب تصميم "رادار" فير العاصمة البيلاروسية، مينسك.

 

من غير المعروف متى تم نقل منظومات الحرب الإلكترونية، ”Groza-S” بالضبط إلى ليبيا، وأي جهة فعلت ذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز