عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كامل.. بورصة الدواجن اليوم.. الآن أسعار الدواجن بالتفصيل

ننشر بورصة الدواجن اليوم حيث سجلت أسعار الدواجن اليوم بأنواعها البلدي والأبيض، استقرارًا في بورصة الدواجن وأسعار الجملة للمحال التجارية والمجازر.



بورصة الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم الاثنين17أغسطس

ووصل سعر كيلو الفراخ البيضاء ١٩ جنيهًا للكيلو، مقابل 22جنيهًا للدجاج البلدي، ويصل سعر كيلو الدواجن أمهات غير المنتجة 17 جنيهًا.

 

بينما بلغ سعر الكتكوت الأبيض ما بين 525 قرشًا للكتكوت الواحد وحتى 575 قرشا وتختلف الأسعار من شركة لأخرى.

أسعار الكتكوت البلدي

أما بخصوص أسعار الكتكوت البلدي، فتراوحت ما بين ٣٢٥ و٣٧٥ جنيها وزن يتراوح بين ١٤٠ و١٧٠ جرامًا.

بورصة الدواجن اليوم

ويواجه المنتجون ارتفاعا في أسعار مستلزمات الإنتاج من الأعلاف ومواد تغذية الدواجن، وزيادة استهلاك الكهرباء باستخدام المراوح وأجهزة التكييف في التهوية للدواجن، في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام من فصل الصيف.

 

زيادة الإنتاج وقلة الاستهلاك

ويسعى المنتجون إلى تصريف الإنتاج حتى لا تتعرض الدواجن للنفوق مع ارتفاع درجات الحرارة لأكثر من 40درجة مئوية في محافظات وجه قبلي بالصعيد.

 

كان استهلاك المصريون من الدواجن، قد تراجع عقب عيد الأضحى المبارك الذي شهد استهلاك كميات كبيرة من لحوم الأضاحي.

 

الضأن يؤثر على أسعار لحوم الدواجن

وقد ساعد المصريون، على الإحجام عن شراء الدجاج الأبيض والبلدي، وجود تخفيضات وتسهيلات كبيرة في شراء اللحوم من مؤسسات الدولة مثل صك الأضاحي من وزارة الأوقاف، خاصة في ظل حرص المواطنين على شراء لحوم الضأن التي يحبها المصريون.

 

كما ساهمت الأحزاب السياسية وجمعيات الأهلية، والمجتمع المدني، وتحيا مصر، في توفير اللحوم بأسعار في متناول الجميع كما تم توزيع اللحوم مجانًا على المحتاجين والفقراء.

 

كما يخشى المستهلكون من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد لذلك يحاولون عدم الاحتكاك مع الأسواق يوميا، لذلك يلجؤون إلى الأطعمة المحفوظة ويشترون كميات تظل لأكثر من أسبوع.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز