عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مصر بلد المائة ألف مئذنة مفاجأة يفجرها وزير الأوقاف 

فجر الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدًا أن مصر بلد مائة الألف مئذنة، حيث في مصر الآن أكثر من ١٤٠ ألف مسجد وزاوية في مختلف محافظات مصر، يتسابق المواطنون على تحمل نفقات فرشها تقربًا لله.



وقال الوزير، تم افتتاح ٢٠٠ مسجد في الثمانية أيام الأخيرة، حيث تم افتتاح اليوم الجمعة فقط ١٣٠ مسجدًا، بينهم ٥٣ مسجدًا بمحافظة الشرقية.

وأضاف الست سنوات الماضية، شهدت بناء ١٢٠٠ مسجد جديد، جامع على أحدث طراز عمراني وكافة الخدمات الملحقة به.

وشدد وزير الأوقاف على أن هناك خططا تمت في ست سنوات لترميم المساجد القديمة التي مر عليها أكثر من ٢٠ عامًا، فقد تم ترميم أو إعادة إحلال وتجديد ٣٢٠٠ مسجد في ست سنوات.

وأكد وزير الأوقاف في مداخلة مع برنامج الحكاية على قناة أم بي سي مصر، تقديم الإعلامي عمرو أديب، على أن نهج الدولة المصرية الأهتمام بدور العبادة الإسلامية والمسيحية، ولا يوجد مجتمع عمراني جديد، إلا وكان أول شيء يتم بناؤه فيه هو المساجد والكنائس.

ولفت إلى أن ما تم افتتاحه اليوم من مساجد وما تم خلال الأسبوع الماضي، انجازه يجري العمل عليه من أشهر فليس وليد حملة أكاذيب الأخوان، ولكن إظهاره للجميع يكشف ادعائاتهم الكاذبة.

وعرفت القاهرة منذ مئات السنين بعاصمة الألف مئذنة، ويعرف عن الشعب المصري تدينه وتمسكه بصحيح الدين، مسلمين كانوا أو مسيحيين، وقد لفظ الشعب المصري جماعة الإخوان المتطرفة التي تقف خلف التحريض والشائعات المغرضة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز