عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ردا على أنباء رحيل المدرب السويسري

مجلس إدارة الأهلي: لا نستطيع منع فايلر من الرحيل

محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

أكد مجلس إدارة النادي الأهلي، احترامه والتزامه بمبادئ القلعة الحمراء، التي تُحتم عليه احترام كافة تعاقداته مع الجميع، سواء على صعيد اللاعبين أو المُدربين، وهو ما كشفت عنه أزمته الأخيرة مع رينيه فايلر.



 

وكثف مجلس إدارة النادي الاهلي اليوم، اجتماعاته في الغرف المُغلقة، للوصول لحل وسط يُرضي جميع الأطراف، ويحافظ على مسيرة الفريق الناجحة، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يسعى المارد الأحمر لحسمها، لتعويض الجماهير عن مرارة السنوات “السبع العجاف”، والتي أفلت فيها اللقب من قبضة زعيم القارة السمراء أكثر من مرة.

 

ويملك رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، حق الرحيل عن جدران القلعة الحمراء، دون تحمل أي أعباء مالية، خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر المُقبل، وهو البند الذي يتيح للطرفين، حق فسخ التعاقد دون تحمل أي شروط جزائية.

 

وأوضحت مصادر مُقربة من القلعة الحمراء، أن مجلس إدارة الأهلي يُكثف من اجتماعاته، للإعلان بشكل رسمي عن نبأ رحيل رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي، حال تمسك المُدرب السويسري، بالسفر إلى بلاده في هذا التوقيت الحرج، من عمر المنافسات الإفريقية.

 

وتتجه النية داخل مجلس إدارة الأهلي، لتعويض رحيل رينيه فايلر، عبر الاستعانة بجهاز فني وطني من أبناء النادي، ممن يملكون الخبرات الإفريقية اللازمة، لخوض غمار المُنافسة على استعادة اللقب الغائب، عن خزائن المارد الأحمر مُنذ 7 أعوام.

 

ويتصدر اسم محمد يوسف، قائمة المُدربين المُرشحين لخلافة رينيه فايلر، على مقعد القيادة الفنية، أملًا في استكمال مسيرة الفريق الناجحة بالبطولة الإفريقية، والتي تتنظرها جماهير النادي بشغف بالغ، بعدما أفلت اللقب من بين أنياب المارد الأحمر، في ثلاث مُناسبات سابقة، بعد الوصول للمراحل النهائية.

 

ويملك المدرب محمد يوسف، صاحب التسعة وأربعين عامًا، سيرة ذاتية قوية، أهلته للترشح لقيادة النادي الأهلي، بعد قيادته الناجحة للفريق، بعد رحيل حسام البدري منتصف عام 2013، ليحل كمدرب مؤقت، ويحصد المارد الأحمر معه آخر ألقابه القارية - دوري الأبطال 2013، كأس السوبر الإفريقي والبطولة الكونفدرالية 2014. 

 

وتوج النادي الأهلي بآخر ألقابه، على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا، أواخر عام 2013، بعدما نجح المدرب البديل محمد يوسف، في قيادة النادي لمنصة التتويج بالمباراة النهائية على حساب فريق أورلاندو بيراتس، بطل جنوب إفريقيا، بمجموع المُباراتين بثلاثة أهداف مُقابل هدف، بعد التعادل الإيجابي بعد التعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق ذهابًا -ماتابلا ومحمد أبو تريكة - والفوز بهدفين نظيفين، حملا توقيع محمد أبو تريكة وأحمد عبدالظاهر إيابًا.

 

وحسم يوسف لقب السوبر الإفريقي، بفوز غال على حساب النادي الصفاقسي، بثلاثة أهداف مُقابل هدفين، حملت توقيع محمد ناجي جدو، عمرو جمال "هدفين"، فيما سجل علي معلول "ضربة جزاء"، وفخر الدين بن يوسف أهداف بطل تونس.

 

وقاد محمد يوسف -مدرب الأوقات الحرجة - فريق النادي الأهلي لانتزاع لقب البطولة الكونفدرالية، للمرة الأولى في تاريخ الفرق المصرية، على حساب الدفاع الحسيني المغربي، مُستفيدًا من قاعدة التسجيل خارج الديار. 

 

وتبادل الفريقان تحقيق الفوز، كلًا على ملعبه، قبل أن يحسم أحمد رؤوف، لاعب القلعة الحمراء السابق، البطولة واللقب للمارد الأحمر، خلال جولة الإياب، بهدف يُعد الأغلى في مسيرته الكروية، رغم خسارة نتيجة المباراة بهدفين مُقابل هدف.

 

إقرأ أيضًا..

 

بديل فايلر “جاهز”.. تعرف على مدرب الأهلي الجديد

 

باتريس كارتيرون يتحدى الشماتة الزمالكاوية والدحيل القطري

 

نجيب ساويرس: هاشتري نادي ينافس الأهلي والزمالك على كل البطولات 

 

مُهاجم الأهلي “الهجام” الذي طالبت به الجماهير الحمراء

 

راحت فلوسك يا شيخ قاسم.. شماتة زمالكاوية في هزيمة التعاون السعودي 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز