الخميس 13 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انتخابات مجلس النواب 2020

انطلاق المرحلة الثانية من ماراثون الانتخابات البرلمانية 

انطلاق المرحلة الثانية من مارسون الانتخابات
انطلاق المرحلة الثانية من مارسون الانتخابات

 



بدأ التصويت في الجولة الثانية من ماراثون الانتخابات البرلمانية، في الداخل، في تمام التاسعة من صباح اليوم، بـ ١٣ محافظة، يجري فيها التنافس على دائرتين قوائم بخلاف المقاعد الفردية التي يختلف عددها باختلاف الدائرة وعدد سكانها.

 

يأتي ذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، لحماية الناخبين من مخاطر الاصابة بفيروس كورونا، حيث نصبت بوابات التطهير في مداخل اللجان، وتم توفير المطهرات والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامات.

 

وفود المنتخبين
وفود المنتخبين

 

 

فيما اتخذت قوات الامن اجراءاتها لتأمين كافة اللجان ومحيطها، فيما يتولى القضاء الاشراف الكامل على العملية الانتخابية.

 

وبدأ التصويت في 9468 لجنة فرعية فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، مقيد بها  لاستقبال 31 مليون ناخب، لهم حق التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

 

وتجرى انتخابات الداخل فى 13 محافظة: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء. 

 

 

 

 

 

ويتنافس بالنظام الفردى في المرحلة الثانية 2083 مرشحا فى 70 دائرة فردية،  284 مرشحًا أساسيًا  بنظام القائمة، يتنافسون على 142مقعدًا، حيث تنافس القائمة الوطنية من أجل مصر،  قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، وفى دائرة قطاع شرق الدلتا المنافسة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدًا