عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات تفتح باب استيراد "الكتاكيت وبيض المائدة" من مصر

السيد القصير
السيد القصير

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن موافقة دولة الإمارات العربية المتحدة، على بدء عمليات استيراد الكتاكيت وبيض التفريخ وبيض المائدة من مصر، فضلا عن اللحوم المصنعة من الأبقار والأغنام والماعز والدواجن، وذلك وفقا لخطاب رسمي تلقته وزارة الزراعة، من وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية.



 

يأتي ذلك بعد اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية عددا من منشآت الدواجن المصرية خالية من مرض أنفلوانزا الطيور. كان وزير الزراعة قد أعلن في وقت سابق عن الخطة المستقبلية للوزارة من أجل النهوض بصناعة الدواجن بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) اعتماد مصر رسميا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض أنفلوانزا الطيور ومدى الاستفادة من هذا الإعلان الذي يؤدي إلى استعادة مصر ريادة تصدير الدواجن ومنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بعد غياب 14 عاما وفتح مجال التصدير أمام الشركات العاملة في الدواجن والمشتركة بالفعل في برنامج المنشآت الخالية للتصدير.

 

وقامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بمخاطبة الدول المختلفة لفتح المجال لتصدير الدواجن مع تسهيل إجراءات التصدير وتحفيز شركات أخرى على الانضمام للبرنامج، حيث إن صناعة الدواجن في مصر حاليا تحقق نجاحات كبيرة وأصبح لدينا اكتفاء ذاتي منها وفائضا قابل للتصدير يفيد المربين واصحاب المشروعات دون التأثير على السوق المحلي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز