عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة 2 مليار جنيه...

وزير الاتصالات: تطوير 900 مكتب بريد وبناء أكثر من 500 محطة لتقوية شبكات المحمول

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا

 



أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة حريصة على الوصول نحو مجتمع رقمي، مشيرا إلى سيرها بخطوات ثابتة كما سارت الدول الكبرى.

 

وقال طلعت- خلال اتصال هاتفي مع قناة "المحور" الفضائية لبرنامج 90 دقيقة، مساء أمس الاثنين- يوجد 94 خدمة في منصة مصر الرقمية أهمها التوثيق والتموين والأحوال المدنية والتأمينات الاجتماعية، وكل ما يهم المواطن المصري، مشيرا إلى وجود 4 ملايين مواطن مصري مسجل على بوابة مصر الرقمية، كما أن عدد الخدمات التي تم تأديتها تقدر بـ12 مليون خدمة.

 

وأشار إلى أنه تم تطوير 900 مكتب بريد وتطوير الخدمات وميكنتها، فيما يجرى بناء أكثر من 500 محطة لتقوية شبكات المحمول بتكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه تتحملها الدولة.

 

وكشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وجود مركز اتصالات خاص باستقبال الشكاوى، موضحا أن كل وزارة تقدم خدمة على المنصة بها وحدة لتلقي الشكاوى وتعمل على تحليلها وحلها، كما يوجد خط ساخن برقم 15999.

 

وأعلن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات خلال الـ3 سنوات الماضية تطور بنسبة 15%، وهو أعلى قطاعات الدولة نموا خلال تلك الفترة. 

 

وأكمل أن مصر تستهدف مجموعة من الأسواق التي لها حراك كبير في سوق الإتصالات، لافتا إلى أن هناك تركيزا دائما على تأهيل وتدريب الشباب، كما أن الهدف من الوصول لتلك الأسواق هو تدريب الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار إلى أن الدولة منذ 3 أعوام كانت تدرب 4 آلاف شاب في العام، وارتفع العدد هذا العام إلى 200 ألف شاب، أي أن الوزارة رفعت عدد المتدربين 50 ضعفا، موضحا أن الدولة كانت تنفق 50 مليون جنيه على التدريب، ولكن هذا العام تم رصد 1.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 22 ضعفا.

 

وأضاف الدكتور طلعت أن الوزارة تتيح دورات تدريبية كاملة على الإنترنت للشباب، كاشفا عن وجود أكثر من هيئة تشارك في الدورات التدريبية التي تطلقها الوزارة.

 

وعن دور الوزارة في مشروع حياة كريمة، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مشروع حياة كريمة فخر لكل من يعمل به، معربا عن سعادته لعمل الوزارة في هذا المشروع، مضيفا أنه تم عمل كافة الخدمات الأساسية للمواطنين من الصرف والكهرباء والمياه، إضافة إلى أنه توافر إنترنت فائق السرعة في جميع منازل حياة كريمة.

 

وتابع، أنه جارٍ توصيل الإنترنت والألياف الضوئية لأكثر من مليون منزل من قرى حياة كريمة خلال المرحلة الأولى بتكلفة 6 مليارات جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز