عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إضاءة مبنى "القومي للمرأة" بالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

إضاءة مبنى المجلس القومي للمرأة بالبرتقالي
إضاءة مبنى المجلس القومي للمرأة بالبرتقالي

أضاء المجلس القومى للمرأة اليوم مبناه الرئيسى باللون البرتقالى للعام الرابع على التوالى تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام، و بدء فعاليات حملة الـ 16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي يطلقها المجلس تحت شعار "كوني" وتستمر حتى 10 ديسمبر.



 

و تأتى إضاءة مقر المجلس الرئيسي باللون البرتقالى فى هذا اليوم تضامناً مع النساء والفتيات فى جميع أنحاء العالم، ودعماً لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة فى العالم بأسره.

 

وينظم المجلس خلال حملة هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات تهدف إلى التوعية بمناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله بمختلف أنحاء الجمهورية  وخلق رفض مجتمعى للثقافات السلبية الموروثة حول العنف ضد المرأة بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لذلك.

 

نسب العنف ضد المرأة حول العالم

 

يشار إلى أن واحدة من كل ثلاث نساء في العالم، أي نحو 736 مليون امرأة، تعرضت لعنف جسدي أو جنسي خلال حياتهن، بحسب تحليل حديث أجرته منظمة الصحة العالمية.

 

ويشير التقرير إلى أن هذا العنف يبدأ في سن مبكرة، على الرغم من أن عدد النساء اللواتي تعرضن للعنف لم يتغير كثيرا منذ آخر دراسة أجرتها المنظمة على مستوى العالم عام 2013.

 

وبحسب التقرير، فإن واحدة من كل أربع إناث بين سن 15 و24 قد تعرضت بالفعل للعنف على يد شريك.

 

وتقول منظمة الصحة العالمية إن هذه أكبر دراسة من نوعها أجريت حتى الآن، وهي بمثابة تحديث لما توصلت إليه الدراسة التي أجريت عام  2013.

 

وتبين أن العنف من الشريك هو أكثر ما تم الإبلاغ عنه على مستوى العالم، إذ قالت نحو 641 مليون امرأة إنهن تعرضن له، وقالت 6 في المئة من النساء إنهن تعرضن للعنف من أشخاص غير الزوج أو الشريك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز