عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| الحالة الطبية لمنتخب مصر وبديل الحضري وتصريحات كيروش

عصام الحضري أرشيفية
عصام الحضري أرشيفية

 



شهد اليوم الجمعة 7 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 7 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 7 يناير

أخبار الأهلي

الدرندلي: لم أتكلم مع مرتجي

أكد خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة الحالي، أنه لم بتحدث مع خالد مرتجى أمين صندوق الأهلي الحالي منذ الانتخابات الأخيرة في القلعة الحمراء.

 

وقال الدرندلى في تصريحات تليفزيونية، إن الاتصالات مع مرتجي انقطعت منذ انتخابات الأهلي موضحا أنه سيبقي مخلصا للأهلي وليس للأشخاص.

 

وواصل الدرندلي: "الآن أنا نائب لرئيس اتحاد الكرة، وهي مهمة توجب العدالة بين جميع الأندية، الأهلي ناد من ضمن الأندية التي تندرج تحت مظلة الاتحاد، ونحن على مسافة واحدة من الجميع".

 

أخبار الزمالك

كارتيرون يؤكد قوة كأس الرابطة

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على قوة بطولة كأس الرابطة، المقرر انطلاقها بعد أيام قليلة خلال فترة توقف مسابقة الدوري المصري الممتاز، بسبب إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وأوضح المدير الفني أن الزمالك سيخوض البطولة من أجل الفوز في كل مبارياته والمنافسة على اللقب بالرغم من الغيابات العديدة في صفوف الفريق الأبيض.

 

وشدد كارتيرون على أن غياب اللاعبين الدوليين لن يؤثر على الزمالك في كأس الرابطة، خاصة أن الفريق لديه قائمة متميزة من اللاعبين، وستكون هناك فرصة للاستعانة ببعض الناشئين في مباريات كأس الرابطة.

 

تصعيد ناشئ 2003 للفريق الأول

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بتصعيد ماجد هاني لاعب وسط فريق الناشئين مواليد ٢٠٠٣ لتدريبات الأبيض اليوم الجمعة استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الرابطة.

 

الزمالك يتواصل مع أبو جبل

حرص الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الدكتور محمد أسامة على التواصل مع محمد أبو جبل حارس الأبيض والمتواجد في صفوف المنتخب المصري للاطمئنان على حالته بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

ويخضع اللاعب حاليا للعزل وبروتوكول العلاج المتبع تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق.

 

سلبية مسحة الزمالك

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سلبية المسحة التي خضع لها لاعبو الفريق والجهاز الفني وأعضاء الجهازين الطبي والإداري بالأمس.

 

تدريبات خاصة لعمر السعيد

أدى عمر السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات خاصة في صالة الجيمانيزيوم اليوم الجمعة، في إطار البرنامج المخصص له من قبل الجهاز الفني للفريق.

 

ولم يشارك اللاعب في التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم على ملعب النادي تحت إشراف الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

أخبار المنتخب 

سلبية مسحة المنتخب

أكدت نتائج المسحات الطبية التي أجراها المنتخب الوطني، أمس، استعدادا للسفر غدًا إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات البطولة الإفريقية عن إيجابية مسحة عصام الحضري مدرب حراس المرمى ومحمد أبو جبل حارس المرمى.

 

كيروش يستدعي بديل الحضري

قرر كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بعد التأكد من إيجابية مسحتي عصام الحضري مدرب حراس مرمى الفريق ومحمد أبو جبل حارس مرمى الفريق استدعاء طارق سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي للسفر مع بعثة المنتخب المتجهة إلى الكاميرون للقيام بمهمة تدريب حراس المرمى أثناء البطولة بعد الحصول على موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، كما قرر الاكتفاء بثلاثة حراس مرمى ضمن بعثة الفريق المسافرة غدًا إلى الكاميرون، على أن ينضم الحضري وأبو جبل إلى البعثة هناك وقت شفائهما.

 

كيروش: كلما ازدادت التعقيدات صرنا أكثر قوة

علق كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على إصابة محمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب، وعصام الحضري، مدرب حراس المرمى. قال كيروش، "أوقات غير مسبوقة، كلما أصبح الموقف أكثر صعوبة، وتعقيدا تكون وحدتنا ووقفتنا معا أكبر، نحن سويا وأكثر قوة".

 

وأضاف، "الأفضل نقف جميعا ونركز هدفنا، على ما نحتاج أن نفعله من أجل التحديات".

 

وأتم، "أصدقائي الأعزاء أعضاء الفريق، نحن جميعا نصلي من أجل أن تكونوا بصحة جيدة، نتمنى من الله شفاءكم العاجل والعودة إلى فريقنا".

 

بيان الحالة الطبية للمنتخب

أعلن الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني بيانا بالحالة الطبية لبعثة الفريق المتجهة غدًا إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية تضمن الآتي:

 

إيجابية مسحة اللاعب محمد أبو جبل، وتم عزله واتخاذ الإجراءات اللازمة.

  • إيجابية مسحة عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب وتم عزله واتخاذ الإجراءات اللازمة.

  • إيجابية مسحة محمد صلاح المدير الإداري للمنتخب وعلي محمد على إداري الفريق، إضافة إلى أحد عمال المهمات، وتم عزلهم واتخاذ اللازم.

  • استمرار إيجابية مسحة جيرارد مور محلل الأداء ومصطفى صادق أخصائيي التأهيل، اللذين أصيبا بكورونا قبل تجمع المنتخب وعدم انضمامهما للمعسكر منذ بدايته.

  •  استدعاء اللاعبين الثلاثة الاحتياطيين (مروان حمدي وإبراهيم عادل ومحمد حمدي) للكشف عليهم تحسبا لأي موقف يستدعي الاستعانة بأيهم وكانت النتائج كالتالي:

تبين أن اللاعب محمد حمدي مصاب في الركبة ما يعوقه عن الانضمام إلى صفوف المنتخب وتم إجراء الأشعات اللازمة له للتقدم بها إلى "كاف" للمطالبة بإجراء استبدال حسب اللوائح المنظمة.

 إيجابية مسحة إبراهيم عادل وتم اتخاذ اللازم.

أبو جبل: دعواتكم بالشفاء

علق محمد أبو جبل، حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر، على إصابته بفيروس كورونا قبل السفر إلى الكاميرون للمشاركة في منافسات بطولة أمم إفريقيا.

 

قال أبو جبل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا أن المصائب لا تأتي فرادًا فاللهم لك الحمد والشكر إيجابي كورونا أنا والكابتن عصام الحضري فدعواتكم بالشفاء واللحاق بالمنتخب المصري في الكاميرون كل التوفيق للمنتخب المصري في بطولة إفريقيا".

 

الحضري: دعواتكم

علق عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر، بعد إصابته بفيروس كورونا، قبل السفر مع بعثة المنتخب إلى الكاميرون غدًا.

 

قال الحضري، "‏قل لن يصيبنا الله ما كتب الله لنا، الحمد لله على كل حال، دعواتكم لنا بالشفاء انا وابو جبل واللحاق ببعثة المنتخب في الكاميرون قريبا، وان شاء الله نتمنى وصول باقي افراد البعثة إلى الكاميرون بالسلامة غدًا وكل التوفيق لمنتخب مصر دعواتكم".

 

أخبار أندية أخرى

العباسي: نثق في بسيوني لقيادة الغزل

أكد المهندس علي العباسي رئيس نادي شركة غزل المحلة، ثقته في الجهاز الفني الجديد بقيادة عبد الحميد بسيوني الذي تولي المسؤولية خلفا لمحمد عوده، مشيرا إلى تقديم وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لتدعيم صفوف الفريق بالعناصر التي يحتاجها في المرحلة المقبلة.

 

ومن جانبه، تعهد المدير الفني لفريق غزل المحلة عبد الحميد بسيوني، بوضع الفريق في المكانة التي تليق بتاريخ غزل المحلة والمنافسة على أحد المراكز المتقدمة.

 

بيان النجوم للاعبيه

أصدرت الشؤون القانونية بنادي النجوم لكرة القدم، بيانًا تحذيريًا، لأي لاعب محترف بالنادي، بالقدوم على فسخ تعاقده بطريقة غير قانونية وغير شرعية.

 

وأضاف البيان بأن الشؤون القانونية بالنادي ستتبع الطرق القانونية المشروعة، سواء داخل مصر عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم ومركز التسوية والتحكيم المصري أو خارجيًا عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمحكمة الرياضية الدولية (كاس)، وذلك اتباعًا لنص المادتين 69 و70 من لائحة النظام الأساسي بالاتحاد المصري لكرة القدم والخاصة بتسوية المنازعات.

 

اجتماع الإسماعيلي مع لاعبيه

عقد الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة الأرجنتيني خوان براون، اجتماعا مع ثلاثي الفريق ”باهر المحمدي ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمود البدري“، وذلك على هامش مران اليوم الذي أقيم على ملعب عبد الرحمن أنوس.

 

ويحرص الجهاز الفني على عقد اجتماعات مستمرة مع اللاعبين من أجل حثهم على التألق وبحث أي مواجهات قد يتعرضوا لها لضمان ظهورهم بالشكل والمستوى الذي يليق بقيمة واسم النادي الإسماعيلي.

 

أخبار عالمية

معلق مصر ونيجيريا

قررت شبكة قنوات بي إن سبورتس إسناد مهمة التعليق على مباراة مصر ونيجيريا، في أولى مباريات بطولة أمم إفريقيا إلى المعلق المصري أحمد الطيب.

 

العالم ينتظر صلاح في الكاميرون

تنتظر عيون محبي كرة القدم في العالم بشكل عام وقارة إفريقيا بشكل خاص، مشاركة الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والأغلى سعرًا في القارة السمراء، ببطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 33 وبمشاركة 24 منتخبًا، والمقرر إقامتها في دولة الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

 

صلاح في القائمة النهائية لـ"THE BEST"

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية المرشحة لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2021 في حفل جوائز الأفضل "THE BEST" التي تقيمه فيفا في سويسرا يوم 17 يناير الجاري.

 

وينافس الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، على أحد المراكز الثلاثة المرشحة لحصد جائزة الأفضل، وذلك للمرة الثانية له في تاريخه بعد أول موسم له مع ليفربول عام 2017.

 

لون قميص آرسنال الجديد

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، عن لون قميصه الجديد الأبيض الجديد بعد تخليه عن اللون الأحمر المعتاد كجزء من حملة "لا مزيد من الأحمر" لزيادة الوعي حول جرائم السكاكين في لندن.

 

سيرتدي آرسنال طقمًا أبيض بالكامل في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تعرض 30 مراهقًا للقتل في العاصمة الإنجليزية، حيث قال النادي اللندني عبر حسابه: "العام الماضي تعرض 30 مراهقًا للقتل في لندن، وهو العدد الأكبر في عام واحد منذ بداية التسجيل".

 

ترتيب صلاح في أغلى لاعبي إنجلترا

اكتفى النجم المنتخب المصري محمد صلاح، وهداف ليفربول، بالمركز الـ24 في قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والـ57 في العالم، وذلك وفقا للمركز الدولي للدراسات "CIES". 

 

أخبار بيراميدز

أحمد أيمن منصور: وقعت للقطبين

تحدث أحمد أيمن منصور، لاعب بيراميدز الحالي، عن فترة اقترابه من الانضمام للزمالك.

 

قال منصور، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "وقعت للزمالك بالفعل في بداية الموسم الجاري، ولكن جاءت أزمة منع الزمالك من القيد وتمسك إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز وبقيت في صفوف النادي".

 

أما عن توقيعه للأهلي قال: "وقعت للأهلي بالفعل قبل نهائي كأس مصر بينه وبين المصري حينما كنت لاعبا في صفوف الفريق البورسعيدي".

 

وأتم: "كنت سأنتقل للأهلي مباشرة عقب المباراة لكن خلالها تعرضت للإصابة بقطع في الرباط الصليبي وتوقفت الصفقة".

 

أخبار ألعاب أخرى

ترتيب لاعبي مصر في كأس العالم لشباب السيف

احتل زياد نوفل لاعب منتخب مصر ونادي الشمس، المركز الـ11 بكأس العالم لشباب سلاح السيف بالمجر، الذي تقام فاعليته اليوم بمشاركة 154 لاعبا.

 

فيما احتل أدهم معتز المصنف الأول عالميًا المركز الـ17.

 

تعافي تومسون من كورونا

تعافى الأمريكي مايكل تومسون لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي من فيروس كورونا الوبائى الذي أصيب به خلال الأيام القليلة الماضية.

 

ياسر قمر إيجابي كورونا

أصيب المهندس ياسر قمر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، بفيروس كورونا، وجاءت نتيجة المسحة التي خضع لها مؤخرا إيجابية.

 

ويخضع المهندس ياسر قمر حاليا للعزل المنزلي، مع الالتزام ببروتكول العلاج المعلن من جانب وزارة الصحة المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز