عاجل
الأحد 22 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

في ذكري ميلادها.. ماذا قالت "السندريلا" عن المرأة

الفنانة سعاد حسني
الفنانة سعاد حسني

عندما سألت السندريلا، ماذا تعني لكي الفنانة سعاد حسني؟، ردت من دون تفكير قائلة: هي بالنسبالي تعني الأم التي ربت أجيال وأجيال، وأعتقد أنها مش واخده حقها وبقول لو أصابت يجب الإنحناء لها والوقوف معها وإن أخطأت يجب تشجيعها لأن عليها مسؤولية كبيرة.



 

 

الأنوثة في نظر سعاد حسني

 

معناها الرقة البساطة العذوبة الود، وأضافت أن جمال المرأة الحقيقي ينبع من الداخل من روحها ومن قلبها ومن صفاتها الحسنة كل ذلك ينعكس علي جمالها الخارجي أكثر من مستحضرات التجميل.

عندما سألت السندريلا ما هو أحب لقب لها كإمرأة وخيرت بين المرأة الجميلة أو المرأة الذكية أو المرأة الطيبة، ردت بأنها تفضل أن تلقب بالمرأة العاقلة "ست كمل" علي حد تعبيرها وهي تعني المرأة المتكاملة من ذكاء العقل وطيبة القلب وجمال الوجه وحسن التصرف.

 

من هي المرأة التي تثير إعجاب الفنانة سعاد حسني، المرأة القوية التي تستطيع ان تتحمل مسؤوليات كبيرة ولديها قدرة نفسية وعقلية تستطيع من خلالها أن تتحمل صعوبات الحياة.

 

وأكدت سعاد الحسني أن قوة المرأة الجسدية لا يؤثر علي أنوثتها إطلاقا، وأضافت أن الغموض من الممكن أن يضيف من جمال المرأة ولكن عندما يكون غموض سحري ذلك الذي يبني علي مشاكسة بين الطرفين الرجل والمرأة، بالرغم من أنها من أنصار الصراحة والوضوح الكاملين في حياتها وفنها.

سعاد حسني والبكاء

 

وقالت الفنانة سعاد حسني، إنها لا تلجأ للدموع لتحقيق رغباتها علي الرغم من وجود مقولة مشهورة أن " دموع المرأة سلاح قوي" ولكنها لا تستخدم هذا الأسلوب، وأن دموعها تنهمر إذا تعرضت لموقف ظالم او في أي إضطهاد واجهته، وأن دموعها ليست قريبة.

 

وأشارت إلي أنها من الصعب أن تبكي في المشاهد التمثيلية إلا إذا كان الكلام يؤثر بها بشكل شخصي وأن المرة الوحيدة التي بكت فيها في السينما فيلم لـ"سعيد مرزوق" وأن المشهد كان طويل والسينياريو كان بيساعد الشخصية إنها تتأثر.

وكان ذلك ضمن أحد اللقاءات النادرة والقليلة التلفزيونية التي قامت بها الفنانة الراحلة سعاد حسني في خلال مسيرتها الفنية مع المذيعة "فوزية العباسي" في برنامج "كلمة في السهرة"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز