عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم الاثنين 21-02-2022

اعتماد انتخابات الزمالك وقرعة بلاك بول وقرارات السباحة وبدلاء حجازي وأكرم الأبرز  

شهد اليوم الاثنين 21 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 21 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 21 فبراير

أخبار الأهلي

الأهلي يتدرب للمقاصة

خاض الأهلي صباح اليوم أول تدريباته استعدادا لمباراته أمام مصر المقاصة غدا الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء، ضمن فعاليات بطولة الدوري الممتاز، بعد عودة بعثة الأهلي من السودان، ليعود الأهلي من جديد لاستئناف مبارياته المحلية بعد فترة من التوقف بسبب مشاركاته الدولية والإفريقية.

إعارة مغربي وياسر

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي؛ الأهلي عن إعارة محمد مغربي ومحمد ياسر ثنائي فريق الشباب لكرة القدم بالأهلي؛ لنادي تيبليتسه التشيكي لمدة موسمين ونصف الموسم، مع أحقية الأهلي في استعادة الثنائي أو أحدهما في أي وقت خلال مدة الإعارة في موسم ٢٠٢٣/٢٠٢٤. وأوضح أمير توفيق أن إعارة الثنائي جاءت وفقًا لاستراتيجية الأهلي وبالتنسيق الكامل مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وموافقة لجنة التخطيط للكرة، وخالد بيبو مدير قطاع الناشئين، وذلك لمنح الفرصة لعدد أكبر من شباب الأهلي للاحتراف في الدوريات الأوروبية.

غياب أيمن أشرف عن التدريبات

غاب أيمن اشرف لاعب النادي الأهلي عن التدريبات الجماعية للفريق التي بدأت صباح اليوم استعدادا لمواجهة مصر المقاصة غدا في إطار الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، الأمر الذي أثار التساؤلات حول سبب غياب اللاعب إلى أن كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عبر الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن غياب أيمن عن التدريبات الجماعية للفريق جاء وفقا لقرار الجهاز الطبي بتدريب اللاعب منفردا، بسبب شعوره بآلام بالركبة، الأمر الذي يعني غياب أشرف عن أولى مباريات الأهلي بالدوري الممتاز، عقب عودته من السودان في حال جاهزية اللاعب واستمرار شعوره بالآلام.

 

أخبار الزمالك

مران الزمالك في دريم

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون مران الفريق الجماعي اليوم الاثنين لملعب دريم بمدينة السادس من أكتوبر.

اعتماد نتيجة انتخابات الزمالك

اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، نتيجة انتخابات نادي الزمالك، التي أقيمت خلال شهر فبراير الحالي وأسفرت عن فوز المستشار مرتضى منصور، وقائمته كاملة.

 

أخبار ألعاب أخرى

عودة بعثة الكاراتيه

عاد مساء اليوم بعثة منتخبنا الوطني للكاراتيه إلى القاهرة قادمة من الإمارات بعد انتهاء المشاركة في بطولة الدوري العالمي الوطني "البريميرليج" الذي أقيمت منافساتها بأمارة الفجيرة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري. وتربع فراعنة الكاراتيه على عرش اللعبة العالمي وذلك بعد أن حقق 9 ميداليات متنوعة (3 ميداليات ذهبية– 3 ميداليات فضية– 3 ميداليات برونزية)، متفوقًا على كازاخستان التي جاءت في المركز الثاني، واليابان التي احتلت المركز الثالث، وقدم لاعبو المنتخب الوطني أداء في البطولة أكثر من رائع خلال مشوارهم بها.

 

منتخب 2004 يهزم إيطاليا في "البحر المتوسط

منتخب مصر لكرة اليد للناشئين مواليد ٢٠٠٤ يفتتح مشوار بطولة البحر المتوسط بتحقيق الانتصار على منتخب إيطاليا، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، حيث انتهى اللقاء بنتيجة ٢١/٢٥.

 

طائرة الزمالك تتدرب لسموحة

اختتم الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك، اليوم الاثنين، تدريباته على صالة حسن حلمي بمقر القلعة البيضاء استعدادًا لمواجهة سموحة غدا الثلاثاء والتي تقام على صالة المنافس، في إطار الجولة السادسة "الأخيرة" من الدور التمهيدي الثاني لمسابقة الدوري العام.

 

خشبة يثمن الفوز على إيطاليا

أكد نبيل خشبة عضو اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد كرة اليد، ورئيس بعثة منتخب اليد للناشئين في بطولة البحر المتوسط، أن فوز منتخب مصر على إيطاليا اليوم مهم، ونجح منتخب الفراعنة في تقديم مباراة كبيرة في بداية مشواره، واستحق الفوز وتمنى أن يكمل صغار الفراعنة المشوار بنفس المستوى. وأشاد رئيس البعثة بالجهاز الفني والإداري واللاعبين، وانضباط الجميع والتزامهم وأن الجميع على قلب رجل واحد.

 

قرارات اتحاد السباحة

أعلن الاتحاد المصري للسباحة، برئاسة ياسر إدريس، عن عدة قرارات خاصة بتشكيل لجان الاتحاد الفنية والطبية والحكام.. والمشرفين على المنتخبات المختلفة. 

قرعة بلاك بول

أعلنت رابطة محترفي إسكواش PSA قرعة بطولة بلاك بول الدولية المفتوحة للإسكواش، والتي ستقام منافساتها بملاعب بلاك بول بالتجمع الخامس خلال الفترة من 12 وحتى 17 مارس. ويشارك في هذه البطولة 16 لاعبة مصرية هن: نور الشربيني وهنا رمضان ونادين شاهين وسنا إبراهيم وسلمى هاني وروان العربي وجنا شيحة ونور الطيب وهانيا الحمامي ويثرب عادل وزينة مكاوي وفريدة محمد وندى عباس ونور الشرقاوي ومريم متولي ونوران جوهر.

صفوت جاهز للمواجهة الحاسمة مع قبرص

أكد محمد صفوت أن المنتخب المصري للتنس، جاهز للمواجهة المرتقبة والحاسمة، أمام نظيره القبرصي في كأس ديفيز، والمقرر لها يومي 4 و5 مارس المقبل، التي ستقام بنادي الجزيرة على ملعب السنتر كورت التاريخي.  ونشر اللاعب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "بداية العد التنازلي للقاء المرتقب بين مصر وقبرص في مسابقة كأس ديفيز العالمية للصعود للمجموعة الثانية الأفروأوروبية.. تقام المباريات على يومين في الملعب الرئيسي بنادي الجزيرة– القاهرة يومي الجمعة والسبت 4 و5 مارس الساعة العاشرة صباحا (Center Court). وأضاف: "مجهود رائع من الاتحاد المصري للتنس برئاسة إسماعيل الشافعي واستعداد فوق العادة من مسؤولي نادي الجزيرة.. أعرفكم أن منتخبنا جاهز وكلنا أمل وتصميم على الفوز إن شاء الله.. ولا تنسوا أن الجمهور هو اللاعب رقم 1 في هذه المواجهات القومية.. وجودكم يهمنا.. بالتوفيق إن شاء الله والنصر لمصر بإذن الله". 

أخبار المنتخب

شوبير: مدافعون جدد لتعويض غياب حجازي وأكرم

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن انضمام أسماء جداد لقائمة المنتخب بمركز الدفاع، قبل مواجهتي السنغال ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لتعويض غياب كل من أحمد حجازي وأكرم توفيق للإصابة، حيث أكد شوبير أنه وفقا لكواليس الجلسات التي تجرى وراء الستار أن كيروش يفكر بتعويض غياب أحمد حجازي بكل من "ياسر إبراهيم لاعب النادي الاهلي– أحمد ياسين لاعب البنك الأهلي- أحمد سامي لاعب بيراميدز"، إلا أنه أكد أن ياسر إبراهيم هو الأقرب لتعويض غياب أحمد حجازي، حيث استطاع ياسر أن يدخل ضمن دائرة اهتمام كيروش، نظرا لتألقه مع الأهلي ببطولة العالم للأندية، فضلا على مشاركته مع الأهلي بالبطولات القارية. كما كشف خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم صباح اليوم الاسم الذي سينضم إلى قائمة المنتخب بمركز ظهير أيمن بدلا من أكرم توفيق، لاعب النادي الأهلي محمد هاني، موضحا أن كيروش معجب بأداء وأسلوب محمد هاني خلال بطولة العالم للأندية، إلا أن اسم أحمد فتحي لاعب نادي بيراميدز أيضا يتردد في الأوساط بديلا لأكرم توفيق إلا أن محمد هاني هو الأقرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز