عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

بريطانيا تحذر مواطنيها من السفر لأوكرانيا بعد مقتل 3 في غارة روسية

بريطانيا
بريطانيا

حثت الحكومة البريطانية مواطنيها على عدم السفر إلى أوكرانيا بعد ورود أنباء عن مقتل بريطانيين في هجوم صاروخي.



 

 

 ذكرت تقارير في عدة صحف بريطانية صباح اليوم  أن ثلاثة بريطانيين قتلوا في غارة جوية بالقرب من الحدود البولندية في نهاية الأسبوع. 

طلبت شبكة "سكاي كاي بيرلي" من وزير الخارجية جيمس كليفرلي ما إذا كان بإمكانه تأكيد ذلك، لكنه قال إنه ليس لديه أي تفاصيل حول هذا الموضوع، وذكّر مواطني بريطانيا بالنصيحة الرسمية بعدم السفر إلى أوكرانيا، قائلًا إنها "ليست آمنة". 

وأشار إلي أن الحكومة البريطانية"موجودة لدعم" العائلات في حالة مقتل أي بريطانيين، حث المواطنين على "التبرع لجمعية خيرية معترف بها بدلًا من تعريض أنفسهم للخطر".  

 

 

مهمة انتحارية

 

وفي سياق ذي صلة، ترك بريطاني سافر إلى منطقة حرب للانضمام إلى القتال العسكري ضد روسيا مخاوف بشأن "مهمة انتحارية. وقال البريطاني الذي سافر إلى أوكرانيا للانضمام إلى القتال العسكري ضد الغزو الروسي إنه غادر منطقة الحرب وسط مخاوف من أنه يواجه "مهمة انتحارية”.

 

 

 وقال بن سبان لشبكة “سكاي نيوز” إنه لم يخبر زوجته أو ابنه البالغ من العمر 16 عامًا أنه ذاهب إلى أوكرانيا لحمل السلاح على الرغم من حقيقة أنه لم يخدم أبدًا في الجيش وليس له أي علاقات بالدولة التي مزقتها الحرب.

 

 

قال الشاب البالغ من العمر 36 عامًا، من “Leamington Spa” في وارويكشاير، إنه أمضى خمسة أيام في منزل أمن في غرب أوكرانيا مع أربعة جنود بريطانيين سابقين - وفي إحدى المرات صوب مسدس إلى رأسه بعد أن تم تفتيش العقار بواسطة رجل. "فريق SWAT الأوكراني".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز