بالفيديو|متحدث "الزراعة": لمصلحة المزارعين ... زيادة سعر توريد القمح إلى 2500 جنيه
كشف الدكتور خالد جاد المتحدث الاعلامي لوزراة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استراتيجية الوزارة في دعم المزارعين وتحفيزهم على زيادة زراعة القمح.
وقال جاد – خلال مداخلة هاتفية مع القناة الاولي، صباح اليوم – "أن الاستعداد لموسم زراعة القمح بدء منذ اكتوبر الماضي، حيث تم إعلان سعر التوريد وتم زيادته عن العام السابق وتمت زراعة الموسم، ونحن الآن ندخل نهاية الموسم والحصاد".
وأشار جاد إلى أنه نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج والظروف المحيطة ومكسب المزارع، فقد تم رفع سعر التوريد للمرة الثانية إلى ألفين وخمسمائة جنيه للإردب، نظرا لارتفاع تكاليف الانتاج.
وأوضح جاد، أنه تمت زيادة السعر لترغيب المزارعين في توريد القمح.
وقال جاد: "نشهد هذا العام موسم جيد للقمح، حيث تمت زيادة المساحة حوالي خمسمائة ألف فدان عن العام الماضي، مما يؤدي إلى زيادة في الإنتاج".
وأكد جاد، أنه تمت زيادة نقط الاستلام "شون التوريد"، وزيادة الميكنة لتسهيل الزراعة وتقليل الفاقد.



