الجمعة 26 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد إمبابي

العثور على سائل أحمر اللون بالتابوت الأسود في الإسكندرية

العثور على سائل أحمر
العثور على سائل أحمر اللون بالتابوت الأسود في الإسكندرية
كتبت - سمر سيد

كشف أحد العلماء المشاركين في فتح التابوت الأسود في الإسكندرية، عن العثور على سائل أحمر عند فتح التابوت مجهول الهوية، وتمت الاستعانة بمعدات لإزالة المياه وأخذ عينات منه لتحليلها.

يشرف على عملية فتح التابوت الدكتور مصطفى وزيري الأمين العامة للهيئة العامة للآثار، وفريق أثريين متخصص من الأقصر والإسكندرية.

يذكر أنه تم العثور على على التابوت الأسود تحت الأرض، بإرتفاع يبلغ 3 أمتار ووزنه 30 طناً، أثناء مسح قطعة أرض لبناء مبنى، كما تم العثور أيضاً على تمال نصفي مرمر ملامحة تأكلت على مر القرون.

 

تم نسخ الرابط