الجمعة 26 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد إمبابي

اﻹسكندرية: زراعة ثلاثة آﻻف فدان قمح من جملة 75 ألفًا

اﻹسكندرية: زراعة
اﻹسكندرية: زراعة ثلاثة آﻻف فدان قمح من جملة 75 ألفًا
كتب - بوابة روز اليوسف

أكد مدير مديرية الزراعة ، نقيب الزاعيين بالإسكندرية الدكتور مصطفى البخشوان بدء زراعة القمح بالإسكندرية على مساحة ٣ ألاف فدان .

وقال البخشوان في تصريح له اليوم الاحد أنه تم البدء في زراعة ٣ آلاف فدان من المساحة المخصصة للإسكندرية وهي ٧٥ ألف فدان على ان تنتهى الزراعة في منتصف ديسمبر القادم، موضحا أن الإسكندرية تزرع القمح على مساطب لتقليل الفاقد من مياه الري.

وأضاف "البخشوان "أنه يتم حاليا زارعة صنف جميزه ١١بأراضي المحافظة ، لافتا إلى أن هذا الصنف يتم زراعته بهدف مضاعفة إنتاجية القمح ، وذلك في إطار الحملة القومية لزراعة القمح .

 

تم نسخ الرابط