السيسى: الدولة تحترم العقد ولكن يجب على المواطن الالتزام بالسداد
كتب - بوابة روز اليوسف
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي : "نحن كمسؤولين نتغافل عن حق الدولة وهذا أمر لم ولن أسمح به ، ويجب على كل مسؤول متواجد على رأس جهة ما ، الانتباه جيدا لأي أموال تدخل المكان المسؤول عنه ، ويجب إعطاء المواطنين حقوقهم وبالتالي على الدولة أخذ حقها".
وتساءل السيسي خلال افتتاحه المرحلة الثانية من مشروع بشاير الخير :"هل من المعقول إبرام عقد لمدة 20 أو 25 عاما ولم يتم تسديد المستحقات المقررة عليه إلا لعام واحد فقط أما السنوات الأخرى لم يتم سدادها"..لافتا إلى أن الحديقة الدولية وحدائق انطونيادس والشلالات الثلاثة مسؤولية علي عشماوي ؛ لكي تنتظم الأمور والدولة تأخذ حقها في هذا الأمر.
ووجه الرئيس كافة المسؤولين بدءا من وزير المالية بضرورة متابعة العقود وتحصيل مستحقات الدولة .. قائلا : يتعين أيضا على كل محافظ متابعة العقود المبرمة داخل محافظته لأن هذا يعد دخلا للمحافظة الذي يتم استخدامه لتنفيذ مشروعات للمواطن البسيط".
وأضاف :"أنا أقول هذا الكلام لكي ننتبه ليس فقط في الإسكندرية ولكن في كل مكان ، حيث أرى محالا يتم تأجيرها حوالي 20 عاما بأرقام ضعيفة جدا جدا ، الدولة تحترم العقد ولكن يجب على المواطن الالتزام بالسداد ، وفي حالة التخلف عن السداد يدخل مع الدولة في منازعة قضائية ..وهذا لا يرضى الله".
وأشار السيسي إلى أن المناطق الثلاث سابقة الذكر ، مسؤولة من المنطقة الشمالية ويجب تحصيل كل جنيه وفي حال التخلف عن السداد يتعين فسخ التعاقد.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي : "نحن كمسؤولين نتغافل عن حق الدولة وهذا أمر لم ولن أسمح به ، ويجب على كل مسؤول متواجد على رأس جهة ما ، الانتباه جيدا لأي أموال تدخل المكان المسؤول عنه ، ويجب إعطاء المواطنين حقوقهم وبالتالي على الدولة أخذ حقها".
وتساءل السيسي خلال افتتاحه المرحلة الثانية من مشروع بشاير الخير :"هل من المعقول إبرام عقد لمدة 20 أو 25 عاما ولم يتم تسديد المستحقات المقررة عليه إلا لعام واحد فقط أما السنوات الأخرى لم يتم سدادها"..لافتا إلى أن الحديقة الدولية وحدائق انطونيادس والشلالات الثلاثة مسؤولية علي عشماوي ؛ لكي تنتظم الأمور والدولة تأخذ حقها في هذا الأمر.
ووجه الرئيس كافة المسؤولين بدءا من وزير المالية بضرورة متابعة العقود وتحصيل مستحقات الدولة .. قائلا : يتعين أيضا على كل محافظ متابعة العقود المبرمة داخل محافظته لأن هذا يعد دخلا للمحافظة الذي يتم استخدامه لتنفيذ مشروعات للمواطن البسيط".
وأضاف :"أنا أقول هذا الكلام لكي ننتبه ليس فقط في الإسكندرية ولكن في كل مكان ، حيث أرى محالا يتم تأجيرها حوالي 20 عاما بأرقام ضعيفة جدا جدا ، الدولة تحترم العقد ولكن يجب على المواطن الالتزام بالسداد ، وفي حالة التخلف عن السداد يدخل مع الدولة في منازعة قضائية ..وهذا لا يرضى الله".
وأشار السيسي إلى أن المناطق الثلاث سابقة الذكر ، مسؤولة من المنطقة الشمالية ويجب تحصيل كل جنيه وفي حال التخلف عن السداد يتعين فسخ التعاقد.



