الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صراع القرش الأبيض و4 غواصين (فيديو وصور)

صراع القرش الأبيض و4 غواصين (فيديو وصور)
صراع القرش الأبيض و4 غواصين (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت جزيرة جوادالوبي، في ولاية باها كاليفورنيا الشمالية الغربية في المكسيك صراعًا رهيبًا، عندما انقضت سمكة قرش أبيض على غواصين داخل قفص في مياه "بحر كورتيز"، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة وجعلها تنزف دماء غزيرة ونفوقها حتى غطت الدماء الغواصين في القفص.



وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قام أخصائي البيئة المكسيكي أرتورو إيسلاسأليندي بتحميل مقطع "فيديو" على مواقع التواصل الاجتماعي تسجل هذه الواقعة.

 وقال: إن المنطقة تعتبر "أهم ملاذ للقرش الأبيض الكبير على هذا الكوكب".

وفي الفيديو، يمكن رؤية القرش الضخم وهو يندفع بقوة إلى قفص داخله أربعة غواصين ويصاب بجروح خطيرة وينزف دمًا غزيرًا ويسقط من القفص في الأعماق، وانتقد أرتورو الموقف لأن "القرش الأبيض الكبير هو حيوان محمي بموجب القوانين الدولية".

 

 

ومن جانبه أوضح مالك السفينة المتورطة في الحادث، نوتيلوس، في بيان أن الحادث وقع في 9 أكتوبر، مؤكدًا أن سمكة القرش البيضاء كانت "عدوانية بشكل غريب، حيث هاجمت أحد الأقفاص التي استخدمتها شركتنا للغوص في "جزيرة جوادالوبي".

ووفقًا لنوتيلوس، فإن أسماك القرش البيضاء الكبيرة لا تتصرف عادة بعنف، وكانت أول حالة عانوا منها منذ أكثر من 16 عامًا .

وأكد أن الرحلة تمت مع منظم اللجنة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية، بياتريز جوادالوبتوريس جونزاليس، وأن السفينة كانت تتبع القانون الحالي، ومنحت جميع الموافقات المتعلقة بالحفاظ على القرش الأبيض الكبير.