الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد الرحيل إلى الأهلي.. لعنة ميت عقبة تلاحق كهربا!

بعد الرحيل إلى الأهلي.. لعنة ميت عقبة تلاحق كهربا!
بعد الرحيل إلى الأهلي.. لعنة ميت عقبة تلاحق كهربا!

كتب - محمد عماد

تتجه النية لدى مسؤولي اتحاد الكرة المصري، بقيد محمود عبد المنعم كهربا، في قائمة النادي الأهلي، في يناير المقبل، وترك أزمته مع نادي الزمالك للفصل بمعرفة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".



أزمة انتقال كهربا من الزمالك إلى الدوري البرتغالي، والعودة "ترانزيت" إلى الغريم التقليدي النادي الأهلي، تعلو كل الأحداث الرياضية، رغم أن "كهربا" ليس اللاعب الأول الذي انتقل من الزمالك إلى الأهلي، إلا أن هناك حالة من الغليان بسبب طريقة رحيل اللاعب.

ولم يكن كهربا هو أول اللاعبين الذين تركوا الزمالك ورحلوا إلى المنافس النادي الأهلي، وعلى الرغم من توهجهم مع الأبيض قبل ارتداء الزي الأحمر، إلا أننا إذا عدنا للوراء نجد مستقبل صادم لكهربا مع الأهلي.

من سبق كهربا قدم أداء ضعيفا بالمقارنة مع أداء اللاعب مع الزمالك، فهل يكسر كهربا تلك القاعدة؟! دعونا نسرد أبرز النجوم الذين رحلوا من الزمالك إلى الأهلي.


رضا عبد العال

في التسعينيات، انتقل رضا عبد العال من الزمالك للأهلي، حيث كان أحد نجوم الأبيض المتألقين وقتها، إلا أن "عبد العال" لم يقدم نفس مستواه ولم يكن بنفس تألقه مع الزمالك.


نادر السيد

انتقل من الزمالك إلى الأهلي عام 2005، حيث كان حارس الزمالك الأساسي في الفترة بين عامي 1992 و1998، ونجح في التتويج مع الزمالك ببطولتي دوري وسوبر إفريقي، ودوري الأبطال مرتين أيضا، لكنه فشل مع الأهلي ورحل عام 2006 منتقلا إلى إنبي ثم أعلن اعتزاله.


طارق السعيد

من منا لا يتذكر جبهة الزمالك التاريخية بين طارق السعيد وطارق السيد في بداية الألفية الثالثة، إلا أن طارق السعيد انتقل للأهلي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده لتطارده الإصابات ويقرر اعتزال كرة القدم.


محمد صديق

تألق في خط دفاع نادي الزمالك وكان أحد أبرز لاعبي الدوري المصري، قبل أن ينتقل إلى الأحمر، لكنه لم يشارك سوى في مباريات معدودة ليخرج بعدها ويؤكد ندمه على الانتقال إلى الأهلي.


معتز إينو

كان أحد ناشئي نادي الزمالك، الذين تألقوا مع الفريق الأول، إلا أنه قرر الانتقال إلى الأهلي، وبالرغم من البطولات التي حققها مع الجيل الذهبي للأحمر، إلا أنه لم يشارك سوى في مباريات قليلة ثم انتقل إلى أندية منتصف الجدول لينتهي به الحال في نادي فاركو أحد أندية دوري الدرجة الثالثة.

 

صبري رحيل

كان الظهير الأيسر الذي قدم أفضل فتراته مع الزمالك، لكن سرعان ما تغير الأمر عندما قرر الانتقال إلى الأهلي، حيث نال انتقادات عنيفة من الجمهور الأهلاوي بسبب ارتكاب أكثر من خطأ، حتى أصبح حبيسا لدكة البدلاء، وانتهى به الأمر إلى الانتقال للاتحاد السكندري في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.