محافظ أسوان: لجنة للتأكد من صلاحية باخرة "أسوان" المحترقة للإبحار
وجه أشرف عطية محافظ أسوان، بتشكيل لجنة من هيئة النقل النهري ومكتب وزرارة السياحة؛ لمعاينة الباخرة السياحية المحترقة التابعة لشركة الجنوب للمنشآت السياحية؛ للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإبحار مرة أخرى، مع معاينة فريق أعضاء النيابة العامة للوقوف على أسباب الحريق.
وكلف محافظ أسوان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو ومديري المراسي السياحة والنقل النهري، بالتنسيق مع الجهات المعنية من وزارة وشرطة السياحة والآثار والعائمات، بإخلاء الباخرة السياحية (جراند صن) أمام مرسى مدينة كوم أمبو، عقب تعرضها لحريق محدود صباح اليوم السبت، أثناء رحلتها بين أسوان والأقصر، والتي كان على متنها 73 سائحا.
وشدد المحافظ على اللجنة المشكلة، بضرورة المرور الميداني على جميع البواخر السياحية في مدينة (أسوان)، للتأكد من توافر جميع اشتراطات السلامة والصحة المهنية، فضلا عن الاشتراطات الصحية والبيئية والبيطرية والخدمات السياحية، وتراخيص الملاحة من هيئة النقل النهري، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية تأتي حرصاً من المحافظة على سلامة وصحة السائحين والزائرين لها، وخاصة في ظل الموسم السياحي الحالي وعطلة منتصف العام الدراسى بالنسبة للمصريين.
وكانت الباخرة السياحية (جراند صن) القادمة من مدينة أسوان، تعرضت إلى حريق محدود فى لوحة المولد والمحركات الموجودة بالجزء الخلفي للباخرة أمام مرسى معبد كوم أمبو، دون وقوع إصابات بشرية، بعد نجاح قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري وطاقم الباخرة في السيطرة على الحريق.
وجه أشرف عطية محافظ أسوان، بتشكيل لجنة من هيئة النقل النهري ومكتب وزرارة السياحة؛ لمعاينة الباخرة السياحية المحترقة التابعة لشركة الجنوب للمنشآت السياحية؛ للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإبحار مرة أخرى، مع معاينة فريق أعضاء النيابة العامة للوقوف على أسباب الحريق.
وكلف محافظ أسوان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو ومديري المراسي السياحة والنقل النهري، بالتنسيق مع الجهات المعنية من وزارة وشرطة السياحة والآثار والعائمات، بإخلاء الباخرة السياحية (جراند صن) أمام مرسى مدينة كوم أمبو، عقب تعرضها لحريق محدود صباح اليوم السبت، أثناء رحلتها بين أسوان والأقصر، والتي كان على متنها 73 سائحا.
وشدد المحافظ على اللجنة المشكلة، بضرورة المرور الميداني على جميع البواخر السياحية في مدينة (أسوان)، للتأكد من توافر جميع اشتراطات السلامة والصحة المهنية، فضلا عن الاشتراطات الصحية والبيئية والبيطرية والخدمات السياحية، وتراخيص الملاحة من هيئة النقل النهري، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية تأتي حرصاً من المحافظة على سلامة وصحة السائحين والزائرين لها، وخاصة في ظل الموسم السياحي الحالي وعطلة منتصف العام الدراسى بالنسبة للمصريين.
وكانت الباخرة السياحية (جراند صن) القادمة من مدينة أسوان، تعرضت إلى حريق محدود فى لوحة المولد والمحركات الموجودة بالجزء الخلفي للباخرة أمام مرسى معبد كوم أمبو، دون وقوع إصابات بشرية، بعد نجاح قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري وطاقم الباخرة في السيطرة على الحريق.



