الإثنين 30 مارس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشرة 24.. الرئيس السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية

نشرة 24.. الرئيس السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية
نشرة 24.. الرئيس السيسي يصل إلى لندن للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روز اليوسف عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، على مدار اليوم، جاء على رأسها: إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي لقرار جمهوري بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وانطلاق مؤتمر برلين حول ليبيا.



 

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البريطانية لندن مساء اليوم قادما من برلين عقب مشاركته في قمة مؤتمر برلين حول ليبيا والذي عقد تلبية لدعوة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبمشاركة عدد من رؤساء الدول الإقليمية، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ممثلى المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

 

انطلاق مؤتمر برلين حول ليبيا بمشاركة الرئيس السيسي

انطلقت بعد ظهر اليوم بمقر المستشارية الألمانية ببرلين أعمال مؤتمر السلام في ليبيا الذي دعت له المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمشاركة الأطراف الفاعلة في ليبيا وعدد كبير من قادة الدول ذات الاهتمام بهذا الملف وعلي رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فيلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون و رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الأمريكي ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

 

الجريدة الرسمية تنشر قرارا جمهوريا بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد

 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 20 لسنة 2020، بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 555 لسنة 2019 في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر أخرى تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق السابع والعشرين من يناير 2020 ميلادية.

 

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمخطط تنمية أراضي الساحل الشمالي

 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمخطط تنمية أراضي الساحل الشمالي، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء ناصر فوزي، مدير المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة، والمستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال رئيس هيئة الاستثمار، ومسؤولي عددٍ من الجهات المعنية.

 

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بفرض حظر التجوال في بعض مناطق شمال سيناء

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بحظر التجوال في بعض شمال سيناء اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين 27 يناير وحتى انتهاء مد حالة الطوارئ المقررة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٠ لسنة ٢٠٢٠.

 

شيخ الأزهر يوجه بإطلاق حملة لمواجهة غلاء المهور وتكاليف الزواج

 قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الأسرة المصرية بحاجة إلى مزيد من الترابط والعودة إلى العادات والسلوكيات السليمة التي تربينا عليها في مجتمعاتنا الشرقية العريقة، والقضاء على السلوكيات الخاطئة التي أخذت في الانتشار خلال الآونة الأخيرة من محاولات لتقليد كثير من العادات الغربية السلبية التي لا تتناسب مع قيمنا وتقاليدنا.

 

البابا تواضروس الثاني يترأس قداس عيد الغطاس بالكنيسة المرقسية في الإسكندرية

 ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأحد، صلاة عيد الغطاس بالكنيسة المرقسية الكبرى في الإسكندرية، بحضور الأنبا إيلاريون أسقف غرب الإسكندرية، والأنبا هيرمينا أسقف الوسط والشرق، والأنبا بافلي أسقف عام المنتزه، بالإضافة إلى القمص رويس مرقس والقمص إبرام إيميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

 

رئيس مطار مرسى علم : استقبال مليوني راكب خلال "2019 "

  أكد رئيس شركة "إيماك" المشغل لمطار مرسى علم ، اللواء هاني عقاب اليوم الأحد، أن المطار استقبل العام الماضي "2019 " نحو مليوني راكب، وتوفير دخل للدولة بلغ ١٣٤ مليون جنيه - حسب آخر الإحصاءات.

 

وزير التعليم العالي يترأس الاجتماع الدوري للجنة المشروعات القومية

 عقدت لجنة المشروعات القومية اجتماعها الدوري برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد ١٩ يناير، بحضور د. ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي، ود. أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، ود. محمد القوصي المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وقيادات وزارة التعليم العالي، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك بفرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة رأس سدر.

 

القوى العاملة ومنظمة الهجرة يبحثان تأهيل مراكز التدريب المهني

 بحث محمد سعفان وزير القوى العاملة، بديوان عام الوزارة ، اليوم الأحد، مع أنطونيو فيتورينو، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، وضع استراتيجية مستقبلية للتعاون مع المنظمة في إعادة تفعيل تأهيل عدد من مراكز التدريب المهني الثابتة والوحدات المتنقلة التابعة للوزارة.

 

وزيرة الصحة: "البياضية" أول مستشفى متخصص في النساء والولادة بجنوب الصعيد

 قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مستشفى البياضية سيصبح أول مستشفى متخصص في النساء والولادة بجنوب الصعيد، مؤكدة أن المستشفى سيخدم محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة لها.

 

الطفولة والأمومة يطلق الدليل الإجرائي لحماية الأطفال ملتمسي اللجوء

 أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم الدليل الإجرائي لحماية ومساعدة الأطفال ملتمسي اللجوء واللاجئين، وضحايا جريمتي تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، والذي أعده المجلس بالتعاون مع الشركاء من كافة الجهات المعنية، وبدعم من يونيسيف مصر.

 

الأهلي يتصدر جدول الترتيب والزمالك سادسًا

 تصدر الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي رجال بقيادة أشرف توفيق المدير الفني، جدول ترتيب بطولة دوري السوبر، بعد أن رفع رصيده إلى النقطة الـ18.

 

 محمد صلاح يُسجل أمام مانشستر يونايتد ويقود ليفربول لتحطيم كل منافسيه

 حقق فريق ليفربول فوزًا مستحقًا على ضيفه مانشستر يونايتد، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد أنفيلد، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.