الجمعة 10 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضل الله يكشف مصير تجاوزات لقاء السوبر المصري

الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولى
الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولى

كشف الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولى عن أن تجاوزات لقاء السوبر بين قطبى الكرة المصرية يحكمها تقرير مراقب المباراة وحكم المباراة أو تدخل مباشر من لجنة الانضباط بفرض أى عقوبة شريطة ان تكون موثقة.



 

وتوج الزمالك بطلا لكأس السوبر المصري، بعد الفوز على الأهلي 5/4 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

 

وشهدت المباراة ندية وإثارة كعادة لقاءات القمة وخرجت فى بعض فتراتها عن الروح الرياضية خاصة عقب نهايتها حيث تشابك لاعبو الزمالك مع محمود كهربا لاعب الأهلى الحالى والزمالك السابق، وتراشقت جماهير الفريقين ببعض الألفاظ ، لكن ما لفت الانتباه هو خروج لاعب الزمالك محمود عبد الرزاق شيكابالا عن النص وخلع فانلته وتوجه إلى مدرجات جماهير الأهلى وقام ببعض الحركات والإيحاءات الغير لائقه التى استفذت المتابعين فى الملعب وخارجه.

 

وعن تصرف شيكابالا قال فضل الله " طبعا موقف لا يليق بالأخلاق الرياضية حتى لو تعرض لسباب ليس هو رد الفعل وخاصة ان المباراة على دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يجب أن نكون صورة جميلة لمصر والمصريين وخاصة وهو كابتن الفريق يجب أن يكون  قدوة للشباب".

 

وأنهى المستشار الرياضى الدولى تصريحاته أن التجاوزات مرفوضه بكل صورها، خاصة أننا فى عصر الاحتراف ونبحث عن تحسين صورة اللاعب المصرى والمنتج المصرى بصفة عامة.

 

ويستعد الزمالك عقب الوصول لمواجهة الأهلي مجددا الاثنين المقبل، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

يذكر أن أبناء ميت عقبة أضافوا لقبا جديدا إلى خزينتهم، حيث تزايدت ألقاب السوبر المحلي إلى الرقم أربعة بعد أن فاز الفارس الأبيض باللقب في نسخه2001 و2002 و2016 و2019.