السبت 11 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على توصيات الحكومة البريطانية لاستئناف الدوري الإنجليزي

تسعى السلطات البريطانية جاهدة من أجل مساعدة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في سرعة العودة واستكمال الموسم الحالي، بعد فترة من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.



نفق التعقيم.. طريق العودة لجماهير البريمييرليج

 

وقام مكتب بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، بتقديم بعض التوصيات من أجل تسهيل مهمة عودة منافسات البريمييرليج في أقرب فرصة

 

ومن المقرر عقد اجتماع يوم الجمعة المقبل، لتحديد جدول زمني لعودة كرة القدم في كل أرجاء بريطانيا، إذ شجعت الحكومة رابطة البريمييرليج على الانتقال من مرحلة التخطيط إلى مقترحات أكثر واقعية.

وفي السطور التالية 5 توصيات قام بها رئيس الوزراء  البريطاني، لتيسير مهمة العودة في يونيو المقبل، حسبما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.

عودة تدريجية

التوصية الأولى هي عودة الفرق للتدريبات بشكل تدريجي مع بداية مايو المقبل، مع الوضع في الاعتبار كل الاحتياطات اللازمة لتجنب انتقال العدوى بين عناصر اللعبة.

وتلي هذه الخطوة، مرحلة ثانية تتمثل في العودة بشكل كامل والتدرب بشكل جماعي في الأسبوع الأخير من مايو، مع السماح للاعبين بالاحتكاكات فيما بينهم.

موعد العودة

حال القيام بالخطوتين السابقتين دون حدوث أي ضرر لأي عنصر في كل الفرق، سيكون من السهل استئناف المسابقات في الأسبوع الثاني من شهر يونيو المقبل.

وتأمل رابطة البريمييرليج في استئناف الموسم في التوقيت المذكور، على أمل الانتهاء من كل المباريات بنهاية يوليوالمقبل.

اختبار شامل

كما سيتحتم على جميع الأندية، إخضاع كل العناصر لاختبارات طبية شاملة تتحمل تكلفتها رابطة البريمييرليج، للاطمئنان على سلامة الجميع.

وتعهدت الحكومة أيضا بالمساعدة في الخدمات الطبية والأمنية داخل الملاعب عند استئناف النشاط، كخطوة خامسة وأخيرة لضمان انتهاء الموسم دون أي مشاكل.