السبت 31 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنصات الإلكترونية في مواجهة القنوات الشيعية

 حذرنا في تقارير عدة من بعض قنوات الاطفال التي تروج الي الفكر الشيعي في مقابل قصور الاعلام العربي في تقديم محتوي برامجي للطفل. 



اتجاه جديد اتخذته المنصات الالكترونية لتقديم محتوي ترفيهي للاطفال مع توفير الحماية اللازمة من حيث اتاحة ظبط الفئة العمرية .

في الي جانب المحتوى العربي المتنوع الذي يتوفر على منصة "شاهد VIP" تحت "أعمال شاهد الأصلية" و"عروض شاهد الأولى" وغيرها، والمحتوى الغربي من أفلام ومسلسلات نوعية وحصرية ومسلسلات أوروبية وسواها، تتوجه منصة "شاهد VIP" إلى الأطفال واليافعين والعائلات عبر نخبة من الأفلام والمسلسلات والبرامج التي يمكن متابعتها عبر "ديزني بالعربي"، و"عالم ديزني" و"أفلام ديزني" و"محتوى الأطفال Kids".

يتميز محتوى الأطفال واليافعين والعائلة على منصة "شاهد" بكونه آمناً وذلك بفضل معايير وميزات الرقابة التي تتيح متابعة عائلية هادفة، موفرا  في الوقت نفسه تجربة مشاهدة  ترفيهية وتعليمية.

 كما تتمتع الدبلجة العربية المتوفرة بخواص لغوية سليمة ما يجعلها منبراً لصقل مهارات الأطفال بلغتهم الأم وتعلم  واكتساب مفردات ومهارات لغوية رديفة لتعليمهم المدرسي. 

ومن النواحي الفنية والتقنية، توفر  منصة "شاهد VIP" لكل مشترك 5 حسابات مختلفة، ما يعني حصول 5 أفراد من العائلة على حسابات شخصية لكل  منهم، حيث يمكن للأهل ضبط إعدادات كل حساب بما يتناسب مع الشريحة العمرية لأولادهم. كما يمكن متابعة برنامجين  مختلفين  على جهازين مختلفين  في الوقت نفسه بموازاة ذلك، توفر  منصة "شاهد VIP" عدداً من قنوات الأطفال التي يمكن متابعتها عبر تقنية البث المباشر Live Streamingمثل: MBC3، وSpacetoon، وCartoon Network.