عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 26-05-2022

النشرة الرياضية| تفاصيل إصابة ميار وفضية فريدة عثمان وقرعة يد إفريقيا وعقوبات المسابقات

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الخميس 26 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 26 مايو

أخبار الأهلي 

شوبير يطالب بدعم الأهلي

طالب الإعلامي أحمد شوبير، بالتوقف عن الحديث عن الأزمات التي تلاحق الأهلي قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، التي من المقرر إقامتها يوم الاثنين القادم، باستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والقيام ببدء مرحلة دعم وتشجيع الأهلي، الممثل المصري بالبطولة.

برنامج تدريبي لبانون

يواصل بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص به، على هامش التدريبات الجماعية للفريق بالمغرب. وأوضح الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن هناك تقدمًا في البرنامج البدني المحدد لـ«بدر بانون»، وسوف يستكمل برنامجه التدريبي على هامش معسكر الفريق بالمغرب لحين انتظامه في التدريبات الجماعية وفقا الموعد المحدد له مسبقا

موسيماني يحدد تفاصيل تدريبات الأهلي

عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم للأهلي، اجتماعا، اليوم الخميس، مع الجهاز الفني للفريق لتحديد تفاصيل البرنامج التدريبي الخاص باللاعبين، حيث حدد برنامجا استشفائيا لهم لتنفيذه اليوم أثناء المران الجماعي الأول للفريق المقرر إقامته في التاسعة مساء اليوم على ملعب الاتحاد الرياضي البيضاوي، في إطار التحضير لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي. ونسق المدير الفني مع مخطط الأحمال بهدف تقليل الحمل التدريبي للاعبين؛ تجنبا للإرهاق بعد رحلة السفر الطويلة لبعثة الأهلي إلى المغرب والتي استغرقت 6 ساعات. 

الخطيب يهيئ الأجواء قبل النهائي

اجتمع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في المغرب، اليوم الخميس، بطاقم العمل الإداري لبعثة الأهلي بحضور أعضاء مجلس الإدارة المرافقين للبعثة، وذلك لتنسيق كافة الترتيبات الخاصة بنهائي دوري أبطال إفريقيا. وحرص الكابتن محمود الخطيب على مناقشة كافة الترتيبات الإدارية والإعلامية، وجميع متطلبات فريق الكرة طوال مدة إقامة بعثة الفريق بالمغرب، وذلك من أجل تهيئة الأجواء على النحو الأمثل للاعبين والفريق قبل مباراة النهائي في دوري أبطال إفريقيا.

أخبار الزمالك 

فيريرا يطالب اللاعبين بالتركيز والفوز

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز. وطالب المدير الفني للزمالك اللاعبين بضرورة التركيز في الفترة الحالية لتحقيق الفوز في لقاء الإسماعيلي في ظل المنافسة القوية على اللقب.وأكد المدرب البرتغالي صعوبة المباراة المقبلة خاصة أن المنافس يقدم عروضا قوية في الفترة الأخيرة في مسابقة الدوري. وشرح فيريرا بعض الأمور الفنية للاعبين لتنفيذها في التدريب استعدادا للقاء الدراويش.

أخبار ألعاب أخرى 

قرعة أمم إفريقيا لليد

أقيمت، مساء اليوم الخميس، مراسم سحب قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد والمقرر إقامتها خلال الفترة من 9 وحتى 19 يوليو المقبل في القاهرة.

تطورات إصابة ميار شريف

أدلى شريف منصف، رئيس كونيكشن سپورتس، ووكيل لاعبة التنس المصرية العالمية ميار شريف بتصريحات مفصلة عن إصابة البطلة المصرية، بعد أن صنعت تاريخا جديدا للرياضة المصرية بكونها أول مصرية في التاريخ تصعد للدور الثاني للجدول الرئيسي في بطولة رولاند جاروس، أقوي بطولات التنس في العالم. قال شريف منصف؛ “ميار لعبت مباراة تاريخية، حققت فوزا استثنائيا على لاعبة قوية جدا، في أقوي بطولات العالم، وصعدت للدور الثاني من الجدول الرئيسي، لتواجه لاعبة ضمن المصنفين الثلاثين عالميا، ويعد ذلك إنجازا جديدا للرياضة المصرية”. وتابع؛ “بعد المباراة مباشرة علمنا بوجود إصابة بعد إجراء مجموعة فحوصات، وتأكد في اليوم التالي الإصابة بشرخ في القدم اليسرى، مما أدى إلى توجهنا لإدارة البطولة والإبلاغ بالانسحاب”. وواصل؛ “عندما تحدثت مع ميار قالت لي “أول مرة يكون في جمهور مصري بالشكل ده في بطولة تنس عالمية خارج مصر، وفي ناس قادمة من مصر مخصوص عشاني، ومع تشجيعهم الذي هز المدرجات، لم يكن من الممكن عدم استكمال المباراة، والفوز، والحمد لله عملناها”.

ختام المعسكر التدريبي لمنتخب الصالات

يختتم منتخب مصر لكرة الصالات اليوم الخميس معسكره التدريبي بالإسكندرية، في إطار استعداداته للبطولة العربية المقرر إقامتها في السعودية في الفترة من 19 إلى 29 يونيو، حيث يشارك المنتخب المصري في البطولة العربية لكرة الصالات، إلى جانب كل من المغرب والكويت والسعودية والإمارات والجزائر والعراق وليبيا.

فضية ماري نوستروم لفريدة عثمان

توجت فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني للسباحة بالميدالية الفضية في بطولة ماري نوستروم، والتي تقام منافساتها في نادي سانت أندرو بمدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 21 إلى 29 مايو الجاري. وحصدت فريدة الميدالية الفضية في منافسات سباق 50 متر فراشة، بعدما حققت زمن قدره 25.73 ثانية، خلف الفرنسية ميلاني هنيك التي حققت الميدالية الذهبية.

سيدات طائرة الأهلي في ربع نهائي إفريقيا

صعد الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني حمدي الصافي، لربع نهائي بطولة إفريقيا رقم 33 للأندية المقامة في تونس خلال الفترة من 19 مايو وحتى 1 يونيو المقبل. وتأهل المارد الأحمر لدور الثمانية عقب تفوقه على نظيره أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة 3 – 0، في المباراة التي أقيمت على صالة محمد الزواوي بمدينة الهوارية. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “25 – 14، 25 – 6، 25 – 10”.

أحمد نجيب في قبل نهائي كأس العالم للباراكانوي

تأهل أحمد نجيب لاعب المنتخب الوطني للباراكانوي إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم، التي تقام ببولندا خلال الفترة من 26 – 29 مايو الجاري. ويشارك نجيب بمسابقات 200 متر كاياك، ويرافقه محمد جودة مدربًا، ويترأس البعثة الدكتور خالد سمير نائب رئيس الاتحاد المصري.

أخبار أندية أخرى 

تخفيف الحمل للشامي

فضل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، تخفيف الحمل التدريبي لمحمد الشامي جناح ومهاجم الفريق وذلك حسب تصريحات الدكتور مجدي باز طبيب الدراويش. ولم يخض هداف الفريق هذا الموسم، مران اليوم بشكل كامل ضمن سياسية الجهاز الفني لوضع الحمل التدريبي المناسب لدى كل لاعب لتجنب تعرضه للإرهاق أو الإصابات.

عملية جراحية لحارس المصري

كشف فريق المصري البورسعيدي عن إجراء حارس مرماه أحمد مسعود، عملية جراحية جديدة ظهر اليوم على خلفية تعرضه لحادث سير. وكتبت صفحة الفريق الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يُجري أحمد مسعود حارس مرمى الفريق الأول للكرة بالنادي المصري ظهر اليوم، عملية جراحية بأحد المراكز الطبية المتخصصة في جراحات العظام، وذلك لتثبيت الكسر الذي تعرض له بالرسغ الأيسر بواسطة مثبت داخلي "شريحة طبية وعدد من المسامير"، مع خلع المثبت الخارجي الذي كان قد تم تثبيته في العملية الجراحية التي أجراها اللاعب قبل نحو أسبوعين، نتيجة تعرضه لحادث سير".

أخبار متنوعة 

إيقاف مدافع الإسماعيلي

قررت لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، إيقاف عصام صبحي المدافع الأيمن لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، مباراة واحدة. يأتي ذلك بعدما تعرض اللاعب للطرد خلال لقاء فريقه الأخير ضد البنك الأهلي والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما، في إطار الجولة الـ20 من عمر منافسات الدوري العام.

دياب: عملي بالرابطة لا يتعارض مع فيونشر

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن تواجده في منصب رئيس شركة نادي فيوتشر لكرة القدم لا يتعارض مع عمله في الرابطة.  وقال دياب في تصريحات تليفزيونية عبر قناة صدى البلد: "التعارض في المصالح بين منصبي كرئيس لشركة الكرة بـ فيوتشر ورئيس رابطة الأندية؟ يوجد شرط واضح في اللائحة يقول بأن أي عضو في الرابطة لا يكون عضوا في مجلس إدارة أي نادي، أو يعمل به". وأضاف "كوني رئيسا تنفيذيا لشركة مصرية فهو أمر طبيعي ولا يتعارض مع وجودي في الرابطة".

عقوبات الجولة العشرين

أعلنت لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، عقوبات مباريات الجولة العشرين من مسابقة الدوري بالإضافة للقاء الأهلي وإنبي المؤجل من الجولة الخامسة عشر.

مؤمن سليمان يحقق الدوري العراقي

أعرب مؤمن سليمان المدير الفني لفريق نادي الشرطة المتوج مؤخرا بلقب الدوري العراقي لكرة القدم عن سعادته بالتواجد في العراق، مؤكدا وجود عروض للبقاء وأنه سيدرس هذا الموضوع بتأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز