رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد إمبابي

"مفوضية الأمم المتحدة" في السودان: "الأبيض" تمثل حالياً إحدى أكثر بؤر القلق

لي فونج
لي فونج

قالت لي فونج، ممثلة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في السودان، إن مدينة الأبيض تمثل حالياً إحدى أكثر بؤر القلق من منظور حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن المفوضية أطلقت تحذيراً مبكراً خشية تكرار الانتهاكات التي شهدتها مدينة الفاشر.

 

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حساني بشير على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الأبيض تعيش حالة حصار منذ فترة طويلة، بينما تتزايد الحشود العسكرية والهجمات بالطائرات المسيّرة والمدفعية الثقيلة، الأمر الذي يهدد حياة السكان والنازحين الموجودين داخل المدينة.

 

وأكدت أن أي تصعيد عسكري واسع قد يؤدي إلى وقوع انتهاكات جسيمة بحق المدنيين.

 

وأشارت إلى أن الهدف من التحذيرات الأممية هو منع تكرار تلك الانتهاكات قبل وقوعها، داعية جميع الأطراف إلى الالتزام بحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني وعدم استهداف المناطق المأهولة بالسكان .

 

 

تم نسخ الرابط